ترودو: من الصواب تماما استخدام مصطلح “إبادة جماعية” عند وصف ما تفعله روسيا في أوكرانيا

اخبار كندا – ذكر رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إنه يعتقد أنه من “الصواب تماما” أن يستخدم المزيد من الأشخاص مصطلح إبادة جماعية لوصف تصرفات روسيا في أوكرانيا، لكنه لم يستخدم هذا المصطلح بنفسه.
وقال ترودو: “هناك إجراءات رسمية تُتخذ حول تحديد الإبادة الجماعية، لكنني أعتقد أنه من الصواب تماما أن يستخدم المزيد من الأشخاص كلمة إبادة جماعية عند وصف ما تفعله روسيا وفلاديمير بوتين”.
وأشار إلى الهجمات العسكرية الروسية على المدنيين، بما في ذلك استهداف مرافق الرعاية الصحية ومحطات القطارات، فضلا عن العنف الجنسي في النزاع. وقال أيضا إن روسيا تهاجم الهوية والثقافة الأوكرانية.
وتابع: “هذه كلها جرائم حرب يتحملها بوتين، وكلها أشياء تعتبر جرائم ضد الإنسانية”.
كما أكد أن الحكومة الكندية تتخذ إجراءات ردا على ذلك، بما في ذلك تقديم التماس إلى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم الحرب الروسية المزعومة، وإرسال محققي شرطة الخيالة الكندية الملكية إلى المحكمة الجنائية الدولية.
وجاء رد ترودو هذا على سؤال حول استخدام الرئيس الأمريكي جو بايدن لمصطلح إبادة جماعية عندما كان يصف ما تفعله روسيا في أوكرانيا.
كما قال بايدن بعد ذلك، إن الأدلة تتزايد على أن تصرفات روسيا تشكل إبادة جماعية، لكنه أشار إلى أن استخدامه للمصطلح ليس إعلانا قانونيا.
اقرأ أيضا: 

كندا: امرأة مصابة بالحساسية تنتحر بمساعدة طبية لعدم قدرتها على الحصول على منزل آمن
ترودو: الميزانية الجديدة ستساعد الكنديين على مواجهة ارتفاع أسعار الفائدة

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع