ترودو للاجئين السوريين في ذكرى استقبالهم الخامسة في كندا : هذا منزلكم ونحن سعداء جداً بوجودكم

في الذكرى الخامسة لاستقبال اللاجئين السوريين في كندا، كانت لدى رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو رسالة عاطفية لمشاركتها مع آلاف الأشخاص الذين يعتبرون كندا الآن موطناً لهم.

ففي منشور على إنستغرام تمَّ نشره اليوم (الخميس)، تحدث ترودو استجابة كندا للاجئين السوريين والتي حققت حلم ما يقرب من 73000 لاجئ سوري بالانتقال إلى أكثر من 350 مجتمعاً في جميع أنحاء كندا.

و كتب رئيس الوزراء: “من الصعب تصديق أنّ خمس سنوات قد مرت منذ وصول أوّل اللاجئين السوريين إلى كندا كجزء من عملية اللاجئين السوريين”، موضحاً أنّ العديد من الناس “فرّوا من الصراع وانعدام الأمن والاضطهاد، ونحن رحّبنا بهم هنا بأذرع مفتوحة وقلوب مفتوحة وتدفق من الدعم”.

وكجزء من رسالته المفعمة بالأمل، أقرَّ رئيس الوزراء بنجاح أولئك الذين يعتبرون كندا الآن موطنهم، وقال: “لقد تعلّم العديد من هؤلاء اللاجئين اللغتين الإنجليزية والفرنسية، وأصبح بعضهم طلاباً ناجحين، والبعض الآخر أصبحوا الآن مواطنين كنديين”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وإذ واصل ترودو الثناء على أصحاب الأعمال ورجال الأعمال الجُدُد الذين ظهروا في كندا، بالإضافة إلى “عدد لا يُحصى من الآخرين”، الذين يواصلون رد الجميل لمجتمعاتهم، قال: “هذا هو الممكن في بلد يسترشد بالاندماج، وفهم أنّ تنوّعنا هو مصدر قوّتنا”.

واختتم ترودو رسالته بالتحدّث مباشرة إلى أي شخص جاء إلى كندا كجزء من البرنامج، قائلاً: “أتمنى أن تكون قد شعرت بالأمان والترحيب خلال السنوات الخمس الماضية. هذا منزلك – ونحن سعداء جدًا لوجودك هنا”.

https://www.instagram.com/p/CInuf5dgMhL/?utm_source=ig_embed

The post ترودو للاجئين السوريين في ذكرى استقبالهم الخامسة في كندا : هذا منزلكم ونحن سعداء جداً بوجودكم appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1879 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع