ترودو: جواز السفر الخاص باللقاح له سلبيات وإيجابيات

اعتبر رئيس الوزراء جاستن ترودو أن فكرة جواز السفر الخاص بلقاح كوفيد 19 لها إيجابيات و سلبيات في نفس الوقت ، لكن من غير الواضح حالياً ما إذا كان سيتم تنفيذ هذا المشروع في كندا.

وقد سُئل ترودو اليوم عن دراسة الحكومة في كيبيك إمكانية إصدار جواز رقمي خاص بالتطعيم ، و أشار ترودو إلى ” أنه يمكنهم إصدار جواز السفر الخاص باللقاح”

لكنه أضاف ” أعتقد أنه شيءٌ يتحدث عنه الناس منذ فترة ، ولكن من المهم أن نتبع توصيات و نصائح الخبراء في كل مرحلة”.

ولفت ترودو الانتباء إلى “إمكانية وجود عواقب سلبية في حال كان الشخص يريد الإستفادة من ميزاته ولكن ليس لديه جواز سفر ” مؤكداً أن حكومته ” ستتبع نصائح الصحة العامة.”

اشتراكات التلفزيون العربي

و أشار رئيس الوزراء إلى أن مختلف القضايا المتعلقة بجواز السفر لها إيجابيات وسلبيات في نفس الوقت ، و أن موقف حكومته هو الاعتماد على نصائح الخبراء لتشجيع العودة إلى الحياة الطبيعية في أسرع وقت ممكن، مع عدم تعريض صحة الناس للخطر.

و أشار أحد المراسلين إلى أن ترودو رفض فكرة الجواز الخاص باللقاح في مارس/آذار الماضي، لكن لا يبدو أنه يرفض الفكرة حالياً. إلا أن رئيس الوزراء لم يردّ على هذا التعليق.

هذا وكان قد صرّح ترودو يناير 2021، أنه يعارض فكرة أن يحمل الأشخاص جواز سفر يمكن أن يمنعهم أو يمنحهم الوصول إلى مختلف الأماكن.

وفي السياق نفسه ذكرت حكومة أونتاريو في ديسمبر/كانون الأول 2020، أن جوازات السفر الخاصة باللقاح كانت قيد الدراسة، لكن ومع ذلك، لم يتم تقديم أي تحديثات بشأن

هذه المسألة .

The post ترودو: جواز السفر الخاص باللقاح له سلبيات وإيجابيات appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع