ترودو: تعهد المرشح الأوفر حظا لقيادة المحافظين بإقالة محافظ بنك كندا يضر بسمعتنا الاقتصادية

اخبار كندا – رد رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، يوم الخميس على تعهد بيير بويليفر بإقالة محافظ بنك كندا إذا أصبح رئيسا للوزراء.
وتساءل ترودو عما إذا كان المرشح الأوفر جظا لقيادة حزب المحافظين بويليفر يدرك مدى تكامل استقلالية البنك المركزي مع الاستقرار الاقتصادي وسمعة كندا الدولية.
وقال ترودو: “يبدو أن أحد المرشحين الرئيسيين لحزب المحافظين الكندي يسيء فهم ذلك بعمق أو لا يهتم بالحقائق على الإطلاق، وهذا أمر مخيب للآمال في عصر نحتاج فيه إلى قيادة أكثر مسؤولية”، مضيفا أن هذا التعهد يؤثر على حزب المحافظين وليس عليه.
وكان بويليفر قد تعهد يوم الأربعاء باستبدال محافظ بنك كندا تيف ماكليم بشخص آخر للسيطرة على التضخم المرتفع.
وعند سؤاله عن هذا الأمر خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان يوم الخميس، قال ترودو إن بنك كندا هو أحد أقوى الأنظمة المصرفية وأكثرها استقرارا وشهرة في العالم، مشيرا إلى أن استقلاله عن الحكومة  هو “مبدأ مهم”
وتابع: “استقلال البنك يعد أمرا يدعو للفخر ومصدرا للاستقرار ليس فقط للكنديين، ولكن للشركات والاستثمارات الكندية والمستثمرين القادمين إلى كندا، حيث يعني أننا نمتلك بنكا مركزيا قويا وصارما مستقل عن المكائد السياسية أو التدخلات”.
ومع ارتفاع معدل التضخم إلى أعلى معدل له منذ ثلاثة عقود، اتجهت الأنظار إلى السياسة النقدية لبنك كندا. وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن هذا يمثل مشكلة للبنك المركزي أو ما إذا كان للحكومة الفيدرالية دور تلعبه في ذلك، قال ترودو إن الحكومة والبنك يتعين عليهما خفض التضخم وتحسين القدرة على تحمل التكاليف، لكن بشكل مستقل عن بعضهما البعض.
اقرأ أيضا:

وزير الهجرة الكندي يكشف موعد عودة أوقات معالجة الطلبات إلى طبيعتها.. ويلمح إلى تغييرات قادمة
ترودو يعلن إرسال ضباط من القوات المسلحة الكندية إلى لاتفيا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع