ترودو: الكنديون الذين ينتهكون قوانين الحجر سيواجهون عقوبات شديدة

اخبار كندا – قال رئيس الوزراء جاستن ترودو اليوم إن حكومته ستفرض عقوبات أكثر صرامة على المسافرين الذين ينتهكون فترة الحجر الصحي الإلزامية.
كما بدا أن رئيس الوزراء يبتعد عن دعوة رئيس وزراء أونتاريو دوغ فورد لفرض قيود أقوى على الحدود البرية، بحجة أن الإجراءات المعمول بها كافية.
وقال ترودو في إفادة إعلامية في أوتاوا اليوم: “نحن نتطلع دائماً إلى القيام بمزيد من القوانين، وتشديد العقوبات على ذلك، وسنواصل العمل مع المقاطعات بشأن ذلك”.
جدير بالذكر أن الليلة الماضية، أرسلت حكومة فورد رسالة إلى ترودو تطالبه بتمديد إجراءات الحجر الصحي في مطارات البلاد بالنسبة للمسافرين عبر الحدود البرية مع الولايات المتحدة.
وقالت نائبة رئيس وزراء أونتاريو كريستين إليوت والمحامية العامة سيلفيا جونز في الخطاب: “نطالب بتنفيذ الحجر الصحي الإلزامي بالفندق لمدة ثلاثة أيام في الفنادق المعينة اتحادياً في أعلى معابر المرور، بما في ذلك تلك الموجودة في نياجرا وندسور وسارنيا وبروكفيل”.
من جهته أكد رئيس وزراء نيو برونزويك Blaine Higgs لـ CBC News Network’s Power & Politics أن جميع رؤساء الوزراء كانوا وراء دعوة فورد لفرض قيود الحجر الصحي على الحدود البرية أيضاً.
وعند سؤاله عن الطلب، دافع ترودو عن قواعد العزل والاختبارات التي تفرضها حكومته على المسافرين الذين يدخلون البلاد في الوقت الحالي، بما في ذلك اختبارات تفاعل سلسلة البوليميراز الإلزامية (PCR) وفترة العزل لمدة 14 يوماً.
وقال: “لقد أجرينا محادثات حول مجموعة من القضايا التي يمكننا المضي قدماً فيها الليلة الماضية، ولكن أحد الأشياء التي يجب تذكرها أولاً وقبل كل شيء في السفر الدولي، والأشخاص الذين يصلون إلى كندا، أننا تمكنا من إغلاق السفر بنسبة 95% لمدة عام كامل إلى كندا”.
وأضاف أنه في الوقت نفسه، أرسلت الحكومة الفيدرالية المزيد من الدعم لجميع المقاطعات، وحسب الضرورة بينما تمر البلاد بهذه الموجة الثالثة من الوباء.
أخيراً، قال ترودو إن الحكومة ستعمل مع أونتاريو لإضفاء الطابع الرسمي على طلبها لتعليق وصول الطلاب الدوليين، وهو طلب آخر من حكومة فورد.
اقرأ أيضاً: ترودو يؤكد على ثقته الكبيرة بلقاح أسترازينيكا.. حتى وعد وفاة شخص بسببه في كندا
ترودو: استخدام جوازات سفر لقاح كورونا متوقع في كندا
قرار تعليق دخول الطلاب الدوليين إلى أونتاريو على وشك أن يصبح رسمياً

The post ترودو: الكنديون الذين ينتهكون قوانين الحجر سيواجهون عقوبات شديدة appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner