ترودو: الأشهر القليلة المقبلة ستكون صعبة

على الرغم من أنّ لقاح COVID-19 بدأ يأخذ مجراه في كندا، إلا أنّ إجراءات التقييد لا تزال قائمة لبعض الوقت، وفق ما حذّر رئيس الوزراء جاستن ترودو.

وقال ترودو اليوم بأنّ “الأشهر القليلة المقبلة ستكون صعبة. نقول لبعضنا البعض الأشياء الحقيقية: سيكون شتاء صعباً. نرى أن اللقاحات بدأت في الوصول. سوف يتحسن الوضع، لكن علينا تجاوز هذا الشتاء مع الكثير من القيود”.

ولا تعرف الحكومة الفيدرالية حتى الآن نسبة السكان الذين سيحتاجون إلى التطعيم قبل رفع تدابير الوقاية مثل التباعد الاجتماعي أو ارتداء الأقنعة، حيث يعتمد الأمر على التحليلات التي يقوم بها العلماء بشأن تأثيرات اللقاحات (…) هل تستغرق 40 أو 60% من السكان قبل أنْ نتمكن من البدء بتخفيف الإجراءات؟ نحن جميعا نتطلع إلى ذلك بالتأكيد. لكننا سنعتمد على الخبراء في هذه القضية.

وفيما أشاد جاستن ترودو بالتسليم السريع للقاحات Pfizer / BioNTech بعد موافقة وزارة الصحة الكندية على العلاج، قال: “لقد حصلنا على عقود مع العديد من منتجي اللقاحات المحتملين. لكن الجرعات التي تم تسليمها قبل عيد الميلاد هي أخبار جيدة للغاية. إنها بداية جيدة!”.

اشتراكات التلفزيون العربي

العلاقات مع المقاطعات

“قمنا بتحويل مليارات الدولارات، واشترينا مُعدّات واقية بمليارات الدولارات. نحن نقوم بتمويل اللقاحات بشكل كامل. نحن هنا لدعم المقاطعات خلال هذا الوباء. سنكون هناك مرة أخرى بعد ذلك. لقد التزمت بتحويل المزيد من الأموال لنظام الرعاية الصحية على المدى الطويل”.

مدفوعات CERB

“من المؤكد أنّ الأشخاص الذين يرتكبون أخطاء دون الرغبة في خداع النظام لن يعاقبوا، لكن بالنسبة للمحتالين لدينا آليات للتواصل معهم، وللتأكد من أنهم لم يستغلوا أزمة لإثراء أنفسهم شخصيًا على حساب الآخرين”.

الضرائب

“لا أريد أنْ يقلق الناس بشأن دفع الضرائب قبل نهاية العام ودفع أي شيء. إذا لم يتمكنوا من ذلك، فسنكون جاهزون لمساعدتهم. لم نخرج من هذا الوباء ونحن هنا لتقديم المساعدة التي نحتاج إليها”.

العنف ضد المرأة

“لقد عملنا لسنوات على تحسين أدواتنا في مكافحة العنف المنزلي (…) لقد أحرزنا الكثير من التقدم للاستثمار في مراكز الرعاية، وأنظمة دعم هؤلاء الضحايا، وكذلك لنساء السكان الأصليين”.

جدل PornHub

“إنّه مقلق للغاية وغير مقبول. نحن نعمل على معايير وقواعد المنصات على الإنترنت التي ستكون مسؤولة عن محتواها، سواء كان محتوى إرهابياً أو متطرّفاً أو إجرامياً كما هو الحال في هذه الحالة مع استغلال الأطفال”.

القانون 101

“بصفتي عضواً برلمانياً من كيبيك وعضو برلماني من مونتريال، أشعر بالقلق إزاء تراجع اللغة الفرنسية (…) سنقوم بالمزيد. لا أُطيق الانتظار حتى أرى مشروع القانون الذي ستطرحه حكومة كيبيك (…) سنقوم بتحديث قانون اللغات الرسمية لحماية اللغة الفرنسية في جميع أنحاء البلاد”.

انتخاب جو بايدن

“سنكون دائماً قادرين على الاكتفاء بالولايات المتحدة، بغض النظر عن الرئيس الحالي. لكن القليل من التجديد، سيكون مفيداً، على ما أعتقد!”.

العلاقات مع دونالد ترامب

“وظيفتي هي دائماً الدفاع عن مصالح الكنديين. أن يقول الناس أشياء مختلفة عنّي لا يزعجني حقاً. المهم أنّنا قدّمناها للدفاع عن المواطنين وهذا ما استطعنا فعله “.

2021 سنة الانتخابات؟

“سنرى. إنّه برلمان أقلية وسوف نتخذ بعض القرارات الكبيرة. القرارات التي اتخذناها لمساعدة الناس، مساعدة الفنانين، الاستثمار في مساعدة الفئات الأكثر ضعفاً، ليست أي حكومة فقط هي التي كانت ستفعل ذلك. ستكون لدينا خلافات حول كيفية تحريك الاقتصاد. آمل أن يتمكن البرلمان من العمل معاً”.

ترودو يتعهّد بعدم زيادة الضرائب

ترودو يعلن أن لقاح ” موديرنا ” الجديد سيصل إلى كندا قبل نهاية الشهر الجاري

The post ترودو: الأشهر القليلة المقبلة ستكون صعبة appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1759 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع