ترتيب أحياء تورنتو الكبرى من الأغلى إلى الأرخص حسب متوسط ​​الإيجار الشهري

صدر تقريرٌ جديد حول اتجاهات الإيجار في منطقة تورنتو الكبرى(GTA) ورد فيه ترتيب الأحياء حسب أسعار الإيجار الشهري.

وصنّف هذا التقرير الصادر عن Bullpen Research & Consulting و TorontoRentals.com، كافة أحياء تورنتو حسب متوسط ​​سعر الإيجار والتغير السنوي فيه، بالإضافة إلى متوسط ​​الإيجار لكل قدم مربع لجميع أنواع العقارات باستخدام بيانات القوائم من TorontoRentals.com.

وعلى الرغم من انخفاض أسعار الإيجارات في جميع أنحاء المدينة بشكل مطرد على مدار عام 2020، فقد بدأت أجزاء كثيرة من المدينة تشهد استقراراً في الأسعار.

ويبلغ متوسط ​​أسعار الإيجارات في 14 حي في تورونتو حالياً أعلى من 2000 دولار شهرياً.

ووفقاً للتقرير، كان الحي الذي يحتوي على أغلى متوسط ​​سعر إيجار شهري هذا العام هو Rosedale-Moore Park بسعر 2308 دولارات، أي ما يمثّل انخفاضاً قدره 14٪ عن الأشهر الأربعة الأولى من عام 2020. و كان متوسط ​​القدم المربعة لكل وحدة تأجير 769 قدماً مربعة.

واحتلّ كل من Palmerston-Little Italy و Dufferin Grove المركزين الثاني والثالث، بمتوسط ​​أسعار إيجارات شهرية قدرها 2235 دولار و 2203 دولار على التوالي.

وكانت المنطقة التي شهدت أقل انخفاض في تكاليف الإيجار هي High Park North، مع انخفاضٍ بنسبة 3٪ ، في حين شهد حي Yonge St و St Clair Ave أعلى انخفاض مع نسبة 39٪.

ترتيب أحياء تورنتو الكبرى من الأغلى إلى الأرخص حسب متوسط ​​الإيجار الشهري | مهاجر

كما لاحظت شركة Toronto Rentals أن الإدراجات تلعب دوراً في تغيّر متوسط ​​الإيجار على أساس شهري.

وجاء في التقرير: “في حال وجود الكثير من وحدات الإيجار الكبيرة للإيجار العام الماضي والكثير من الوحدات الأصغر للإيجار هذا العام، فسيكون متوسط ​​الإيجار أقل. لكنه قد لا يعكس قيام الملاك بتخفيض الإيجارات”.

تصنيف بلديات GTA

وبالإضافة إلى تصنيف كل حي من أحياء تورنتو، يوفّر تقرير تأجير تورونتو لشهر مايو/أيار 2021 بيانات عن البلديات في منطقة تورنتو الكبرى. حيث احتل Vaughan المرتبة الأولى، بمتوسط ​​سعر إيجار شهري قدره 2136 دولار.

ترتيب أحياء تورنتو الكبرى من الأغلى إلى الأرخص حسب متوسط ​​الإيجار الشهري | مهاجر

وشهد متوسط ​​إيجار شقة في Vaughan أكبر زيادة شهرية في أبريل/نيسان 2021، حيث ارتفع بنسبة 10٪ تقريباً ليصل إلى 2136 دولار في الشهر. وجاءت Pickering في المرتبة الثانية، حيث شهدت زيادة شهرية بنسبة 8.3٪ لتصل إلى 1790 دولار في الشهر.

وتُشير حقيقة أن تورنتو قد زادت شهراً بعد شهر بنسبة تقل قليلاً عن 1٪، إلى أن الطلب على المستأجرين في منطقة وسط مدينة تورنتو آخذ في الازدياد.

وحصلت بلدية Whitby على أقل سعر إيجار( 1،510 دولار في الشهر). لكن لا يزال هناك طلب قوي على منطقة الضواحي.

ووفقاً لما ذكره Ben Myers من شركة Bullpen Research، فإن عمليات إغلاق COVID-19 والتأخير في عملية توزيع اللقاحات هي المسؤولة عن العودة البطيئة إلى الحياة في وسط المدينة. حيث أجبرت هذه العوامل العديد من الموظفين في تورنتو على مواصلة العمل من المنزل.

كما ذكر تقريرٌ أصدرته هيئة الإحصاء الكندية في يناير/كانون الثاني 2021 أن تورنتو شهدت خسارةً قياسية في عدد السكان من يوليو/تموز 2019 إلى يوليو/تموز 2020 حيث انتقل المزيد من سكان المدينة إلى الضواحي.

اقرأ أيضاً:

The post ترتيب أحياء تورنتو الكبرى من الأغلى إلى الأرخص حسب متوسط ​​الإيجار الشهري appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner