تراكم طلبات جوازات السفر على الرغم من تعيين مئات الموظفين الجدد

ما لبثت الحكومة الفيدرالية أن أزالت الكثير من القيود التي سبق وتم فرضها على السفر الدولي بسبب COVID-19، حتى تهافت الكنديون إلى مكاتب الجوازات، الأمر الذي أدى إلى تراكم الكثير من الأعمال لدى تلك المكاتب، وحتى بعد مضي عدة أشهر لا تزال تلك الأعمال تتراكم أكثر فأكثر.

وعلى الرغم من توظيف 500 موظف جديد، لايزال الكثير من المواطنيين ينتظرون لساعات طويلة، وبسبب انتهاء عمل غالبية تلك المكاتب عند الساعة الرابعة، يتم إبعادهم دون أن يحظوا بفرصة معالجة طلباتهم.

يُذكر أن دائرة الخدمات الكندية عالجت مايقارب 1.3 مليون جواز سفر بين شهري أبريل/نيسان 2021 ومارس/أذار 2022، بينما تمت معالجة حوالي 360.000 جواز سفر في العام السابق.

وفي الحديث عن هذا الأمر قال المتحدث باسم دائرة الخدمات الكندية في بيان له: “على الرغم من أن أوقات المعالجة حالياً أطول مما كانت عليه قبل الوباء، فإن حوالي 76٪ من الكنديين الذين يتقدمون بطلبات الحصول على جوازات السفر عن طريق البريد يتلقون جوازات سفرهم خلال 35 يوم، بينما يتلقى حوالي 97٪ ممن يتقدمون بالطلبات شخصياً جوازات سفرهم خلال 10 أيام”.

وفي محاولة لتبسيط الأمور أعلنت الحكومة الفيدرالية في مارس/أذار عن عملية تجديد مبسطة لجوازات السفر، حيث ألغت عدداً من المتطلبات السابقة وفي مقدمتها طلب الحصول على كفيل أو ضامن.

اشتراكات التلفزيون العربي

وفي الوقت الحالي يمكن الحصول على جواز السفر خلال 25 يوم في حال تقديم الطلب عن طريق البريد أو في دائرة الخدمات الكندية.

المصدر CTV

The post تراكم طلبات جوازات السفر على الرغم من تعيين مئات الموظفين الجدد appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع