تدهور الوضع الوبائي في كيبيك بالتزامن مع ارتفاع الإصابات

سجّلت كيبيك يوم الثلاثاء 35 حالة وفاة جديدة مرتبطة بـ COVID-19، وزيادة حادة قدرها 145 حالة استشفاء ، ليصبح المجموع 1938. ووصل معدل الإيجابية إلى 16.7٪.

وأبلغت وزارة الصحة عن 2596 إصابة جديدة ، علماً أن هذا الرقم لا يُمثّل العدد الحقيقي للإصابات لأن الوصول إلى اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) يقتصر على الفئات ذات الأولوية.

هذا وقد تلقّى 53٪ من سكان كيبيك الذين تبلغ أعمارهم 5 سنوات وما فوق جرعة ثالثة من اللقاح حتى الآن.

ومع الارتفاع الشديد في الإصابات ، أوصت اللجنة الاستشارية الوطنية للتحصين (NACI) بشدة أن يحصل جميع البالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق على الجرعة الثالثة.

كما نصحت اللجنة المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاماً، والمعرضين لخطر كبير من عواقب وخيمة من COVID-19، بالحصول على الجرعة الثالثة أو الداعمة.

اشتراكات التلفزيون العربي

ويشمل ذلك أولئك الذين يعانون من نقص المناعة أو الذين يعيشون مع كبار السن أو جزء من المجتمعات المهمّشة أو التي تتأثر بالفيروس بشكل غير متناسب.

ونوّهت كبيرة الأطباء في كندا ، الدكتورة Theresa Tam، إلى أن الجرعة الداعمة تزيد من فعالية اللقاح ضد حالات المرض الشديد إلى أكثر من 90٪.

وبالإضافة إلى ذلك ، توصي لجنة التحصين في كيبيك (CIQ) بأن تتلقى بعض الفئات الضعيفة جرعة تقوية رابعة بعد 3 أشهر أو أكثر من آخر جرعة من لقاح COVID-19.

مدير الصحة العامة المؤقت يحذّر

يجب على الأشخاص الذين يعانون من أعراض COVID-19 الالتزام بعشرة أيام من احتياطات COVID-19 لحماية مجتمعهم من ارتفاع “مقلق” للحالات في كيبيك ، وفقًا لمدير الصحة العامة المؤقت الدكتور “لوك بويلو”.

وأكد في مؤتمر صحفي عقده اليوم أن المصابين يمكن أن يكونوا معديين لمدة عشرة أيام ، حتى لو تحسنت الأعراض.

ومع ذلك ، حتى في الوقت الذي دق فيه كبير مسؤولي الصحة العامة في المقاطعة ناقوس الخطر بشأن ارتفاع الحالات والاستشفاء ، أكد ” بويلو ” أنه من غير المرجح أن تعيد المقاطعة نوع الإجراءات التي شوهدت خلال موجة Omicron الأولى ، مثل حظر التجول.

The post تدهور الوضع الوبائي في كيبيك بالتزامن مع ارتفاع الإصابات appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع