تخفيض أسعار الوقود في فرنسا بداية من أبريل ولمدة 4 أشهر

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

بهدف مواجهة الارتفاع الكبير في أسعار الوقود في فرنسا، أكدت الحكومة عزمها خضم 15 سنتا عن كل لتر لصالح المواطنين. يأتي هذا في وقت تجاوز سعر اللتر الواحد للديزل 2.4 يورو، خلال الأيام الماضية.

ونقل عن رئيس الوزراء الفرنسي”جان كاستكس”، أمس السبت، قوله، إن السائقين في فرنسا سيحصلون على 9 يورو من سعر ملء خزان الوقود سعة 60 لترا. علما أن هذه الخطوة تأتي قبل 4 أسابيع فقط من الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وأوضح كاستكس في تصريحات صحافية أن الحكومة بصدد خصم قدره 15 سنتا عن كل لتر من البنزين أو الديزل لمساعدة السائقين على مواجهة ارتفاع الأسعار.

وأضاف أن الخصم سيطبق اعتبارا من 1 أبريل/ نيسان المقبل ولمدة أربعة أشهر وسيكلف الحكومة أكثر من 2 مليار يورو، مشيرا إلى أن الدعم سيغطي الأسر وكذلك سائقي الشاحنات والمزارعين.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ أيضا: أولهم بيكريس والثاني زمور.. تعرف على قيمة ثروات المرشحين للانتخابات الرئاسية الفرنسية

وذكر أن الخصم سيتم تطبيقه في وقت الدفع، لكنه لن يظهر على الأسعار المعروضة في محطة الوقود، داعيا شركات الوقود إلى المساعدة في تخفيف عبء ارتفاع أسعار الوقود على المستهلكين.

وقال كاستيكس في هذا الصدد “إذا بذلت الدولة جهدا قدره 15 سنتا للتر الواحد ، وبذلوا جهدا قدره 5 سنتات، فإن ذلك يمثل 20 سنتا في جيب الشعب الفرنسي”.

وارتفعت أسعار وقود النقل بالفعل بشكل كبير في أعقاب كورونا، لكنها سجلت ارتفاعات جديدة وقياسية بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا بلغت نحو 30% في غضون أسبوع، بعد أن شهد سوق النفط العالمي ارتفاع كبير للأسعار.

يذكر أن متوسط سعر لتر الديزل في فرنسا كان يبلغ 1.88 يورو في الأسبوع الأول من شهر مارس/آذار الجاري، لكن الأسعار اليوم تتجاوز كثيرا 2 يورو.

The post تخفيض أسعار الوقود في فرنسا بداية من أبريل ولمدة 4 أشهر appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع