تحذيرات من كارثة بيئية.. حرائق الغابات في اليونان تتواصل لليوم الرابع “فيديو”

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

يواصل المئات من رجال الإطفاء مدعومين بـ16 مروحية محاولتهم لإخماد حريق ضخم، اندلع في غابات الصنوبر في منطقة محمية طبيعية بالقرب من العاصمة اليونانية أثينا.

الحريق الذي يعتبر أحد أكبر الحرائق في البلاد خلال 30 سنة الماضية، اندلع في وقت متأخر من يوم الأربعاء الماضي، في جبال يرانيا الواقعة على 90 كم غرب العاصمة أثينا.

ويأتي هذا الحريق على غير العادة في اليونان، حيث اندلع في وقت مبكر قبل قدوم فصل الصيف.

رئيس الإطفاء في المنطقة، قال في تصريحات صحافية إن “أحوال الطقس أتاحت لرجال الإطفاء السيطرة على الجهة الرئيسية لانتشار الحريق في وقت متأخر من يوم الجمعة، لكن لا تزال هناك حرائق “نشطة ومتفرقة”، متوقعا أن يكون “الوضع تحت السيطرة بالكامل غدا”.

من جانبه، قال يوثيميوس ليكاس، أستاذ إدارة الكوارث البيئية في جامعة أثينا، إن “الحرائق تسببت في حرق أكثر من 21 ميلا مربعا (أي ما يعادل نحو 55 كيلومترا مربعا) من غابات الصنوبر وأراض أخرى، بعضها زراعي.

وذكر للتلفزيون اليوناني : “إنها كارثة بيئية ضخمة تحتاج إلى العمل لتجنب الانهيارات الأرضية والفيضانات الرهيبة في الخريف”.

ومن المقرر أن يزور وزراء حكوميون منطقة خليج كورينث، اليوم الأحد، لتقييم مدى الضرر مع المسؤولين المحليين ومناقشة المساعدات المالية.

اقرأ أيضا: 8 قتلى في سقوط عربة تلفريك شمال إيطاليا

وكان أكثر من 270 من رجال الإطفاء، تدعمهم 16 طائرة برفقة عناصر من الجيش اليوناني لمواجهة النيران المشتعلة.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، ولكن تضرر عدد من المنازل ودُمرت وتم إخلاء عشرات القرى الصغيرة.

يذكر أنه في عادة ما تواجه اليونان حرائق الغابات أثناء أشهر الصيف الجافة. وفي عام 2018 ، أودى حريق غابات بحياة أكثر من 100 شخص في بلدة “ماتي” الساحلية القريبة من أثينا.

The post تحذيرات من كارثة بيئية.. حرائق الغابات في اليونان تتواصل لليوم الرابع “فيديو” appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner