تحديث برنامج رعاية الآباء و الأجداد في كندا لعام 2020

كندا بالعربي: إن برنامج رعاية الآباء والأجداد في كندا يعتبر من ضمن أحد البرامج التي تقدمها الحكومة الكندية لمساعدة المهاجرين في العيش براحة أكبر في كندا، ويتم رعاية حوالي ربع الأشخاص الذين يهاجرون إلى كندا من قبل أفراد أسرهم ونحو 20 ٪ منهم  هم آباء أو أجداد لكنديين أو لمقيمين دائمين في كندا، وتخطط الحكومة الكندية لاستقبال حوالي 21000 من الآباء و الأجداد في عام 2020.

وفي إطار السعي لتطوير هذا النوع من البرامج فقد أجرت الحكومة بعض التعديلات عليه، لذلك سيتم إعادة فتح التقديم على البرنامج بعد الانتهاء من عملية التحديث وذلك عند إصدار التعليمات الوزارية بهذا الخصوص.

بدايةً يجب التأكد من أن مكتب الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية سيكون جاهزاً لاستكمال عملية التقديم على البرنامج بعد أن يحصل على التعليمات الجديدة من الوزارة، ثم يمكن للراغبين في التقديم البدء بملء الطلبات ونماذج الرعاية على الانترنت.

ومن أجل أن يتم قبول الطلبات يجب على المتقدمين أن يكونوا مؤهلين لرعاية آبائهم، وبعد ذلك يتم إصدار الدعوات من قبل مكتب الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية للذين تم قبولهم بعد مراجعة ضمان الأهلية وإزالة الطلبات المكررة.

لكن هذه العملية تتم بسرعة إلى حد ما حيث أن جميع المقبولين الذين يتم دعوتهم يكون لديهم حوالي 60 يوماً من تاريخ تلقي الدعوة لتقديم الطلب الكامل واستكمال باقي الوثائق الداعمة لأهليتهم، لذا يجب التأكد من أن كل المستندات والوثائق جاهزة قبل نهاية شهر آذار / مارس، وقريباً سيتم الإعلان عن تاريخ ووقت تقديم الطلبات الجديدة لعام 2020.

إن كنت تفكر بالاستفادة من هذا البرنامج لكفالة والديك أو أجدادك، تابع هذا المقال حيث أننا سنقوم بإضافة كل التحديثات الجديدة التي تعتمدها وزارة الهجرة الكندية ..

اقرأ أيضاً:
انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع