تجنبنا الأسوأ.. ماكرون يكشف عن موعد لقاح كورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أكد الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” اليوم الثلاثاء، أن بلاده تجنبت الأسوأ في جائحة كورونا، مشيراً إلى أنه “ليس من دعاة التطعيم الإجباري”.

“ماكرون” قال: إن “اللقاحات الأولى ضد كوفيد -19 ستكون متاحة اعتبارا من نهاية ديسمبر/ كانون الأول أو بداية يناير/ كانون الثاني، بشرط أن يتم التحقق من صحتها من قبل السلطات الصحية، لكن التطعيم لن يكون إلزاميا”.

وأعلن “ماكرون” عن تخفيف من ثلاث خطوات للقيود التي تهدف إلى وقف الوباء ، مع إعادة فتح المتاجر يوم السبت ببروتوكول صحي صارم، أهمها إعادة فتح جميع المتاجر في 28 نوفمبر/تشرين الثاني.

اشتراكات التلفزيون العربي

كما سيتم السماح أيضا بالتنقل للترفيه داخل دائرة قطرها 20 كم لمدة ثلاث ساعات وسيتم التصريح بالخدمات الدينية في حدود 30 شخصا.

وأبقى الرئيس الفرنسي على قرار منع التجمعات وكذلك الإبقاء على المطاعم والمقاهي والحانات مغلقة، إضافة إلى حضر تجوال من التاسعة مساءا إلى السابعة صباحا.

اقرأ أيضا: وسط تراجع كبير في حصيلة الإصابات.. فرنسا تستعد لتخفيف القيود

إلى جانب ذلك أكد “ماكرون” أن “استراتيجية فرنسا تقوم على عدة لقاحات، والجيل الثاني من اللقاح يجب أن يصل في الربيع”. موضحاً أن “فرنسا ستبدأ بتلقيح أصحاب الأولوية الطواقم الطبية وكبار السن نهاية ديسمبر بداية يناير مع مراعاة التصريح الأوربي للسلامة للبدء في التلقيح”.

كما أفاد الرئيس الفرنسي، بأن المرحلة الثانية ستبدأ في 15 ديسمبر/ كانون الاول، بشرط أن يتم تأكيد تراجع انتشار الوباء، ليتمكن الفرنسيون من قضاء عيد الميلاد مع العائلة. لافتاً إلى أن “المرحلة الثالثة ستبدأ في 20 يناير/كانون الثاني إذا سمحت الظروف الصحية، بما في ذلك إعادة فتح الحانات والمطاعم”.

The post تجنبنا الأسوأ.. ماكرون يكشف عن موعد لقاح كورونا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع