تام: من تلقى الجرعة الأولى من اللقاح يمكنه الاختلاط مع الآخرين هذا الصيف

اخبار كندا- قالت مسؤولة الصحة العامة في كندا اليوم إن الكنديين الذين تم تطعيمهم بجرعة واحدة من لقاح كورونا يمكنهم الاختلاط مع العائلة والأصدقاء المقربين في الهواء الطلق خلال أشهر الصيف.
مع زيادة إمدادات اللقاح، سيتمكن جميع الكنديين تقريباً من الحصول على جرعة لقاح واحدة على الأقل بحلول شهر يونيو، و قالت الدكتورة تيريزا تام إن اللقاحات ستسمح برفع بعض التدابير الأكثر صرامة، ولكن يجب على الكنديين الاستمرار في تجنب التجمعات الداخلية لحين تطعيم المزيد من الأشخاص بشكل كامل.
وقالت تام إن هذا الصيف سيعتمد على مدى وعي الكنديين، مشيرة إلى أن عدد الحالات لا يزال مرتفعاً للغاية في حين لا تزال وتيرة التطعيم منخفضة للغاية.
وقالت تام إن المقاطعات يجب أن تبدأ في رفع قيود الصحة العامة بمجرد حصول 75 في المائة من جميع البالغين على جرعة لقاح واحدة على الأقل و20 في المائة نسبة الأشخاص الذين تم تطعيمهم بشكل كامل، مشيرة إلى إنه بعد الوصول إلى هذا الهدف سيتمكن الكنديين من الاستمتاع بأمان بالتخييم والمشي لمسافات طويلة وإقامة حفلات الشواء الصغيرة في الفناء الخلفي لمنازلهم.
ولكن في الوقت الحالي تام يتعين على الكنديين تجنب الحشود، ويجب على الأشخاص الذين تم تطعيمهم جزئياً الاستمرار في اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة في الأماكن العامة.

اقرأ أيضاً: تام تحذر: التطعيم الكامل باللقاح لا يوفر حماية مطلقة ضد الإصابة بكورونا
تام: عدد المرضى في العناية المركزة والمستشفيات يرتفع في كل كندا.. ومتفائلون لهذا السبب

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner