تام: عدد المرضى في العناية المركزة والمستشفيات يرتفع في كل كندا.. ومتفائلون لهذا السبب

اخبار كندا – قالت كبيرة مسؤولي الصحة العامة في البلاد يوم السبت إن الزيادة الكبيرة في عدد مرضى فيروس كورونا الذين يدخلون إلى المستشفيات ووحدات العناية المركزة في كندا يرتفع.
حيث سجلت الطبيبة تيريزا تام زيادة بنسبة 20 في المائة المستشفيات ووحدات العناية المركزة، وقالت تام: “على الرغم من الزيادة الكبير في عدد إصابات فيروس كورونا إلا أننا متفائلون بحذر من أن الجهود التي تبذلها الحكومة قد بدأت في التأثير”.
ووفقاً للإحصائيت، عولج ما معدله 4167 مصاباً بفيروس كورونا  في المستشفيات الكندية بين  16 و 22 أبريل ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 22 في المائة عن الأسبوع السابق.
حصل رئيس الوزراء جاستن ترودو يوم الجمعة على لقاح أسترازينكيا، ولكن المزيد من الأخبار السيئة أعلنت عنها أونتاريو، حيث توفيت ثاني حالة إصابة بالجلطة الدموية الناتجة عن تعاطي لقاح استرازينكيا.
الوفاة هي لرجل في الستينات من عمره من منطقة هاميلتون.
هذا وقد  سجلت كندا خمسة إصابات بالجلطات الدموية النادرة المرتبطة بلقاح استرازينكيا، في الوقت الذي أعطت فيه البلاد أكثر من 1.1 مليون حقنة من لقاح استرازينكيا حتى الآن كجزء من جهود التحصين الوطنية.

اقرأ أيضاً:
مزيج بين المشمس والممطر.. توقعات الطقس هذا الأسبوع في أوتاوا

مستشفيات أونتاريو تنقل عشرات مرضى كورونا مع امتلاء وحدات العناية المركزة

The post تام: عدد المرضى في العناية المركزة والمستشفيات يرتفع في كل كندا.. ومتفائلون لهذا السبب appeared first on كندا نيوز 24.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع