بينهم حامل وأطفال.. فرنسا تنقذ 45 مهاجراً من الغرق في بحر المانش

  أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أنقذت السلطات الفرنسية، 45 مهاجراً “بينهم امرأة حامل وأطفال” بعد تعرض قاربهم للغرق قبالة سواحل “دنكيرك”، في بحر المانش.

المقاطعة الفرنسية المسؤولة عن القنال الإنكليزي قالت في بيان لها اليوم الأحد: إن “العديد من الأشخاص بدت حرارة جسمهم منخفضة بعد نقلهم على متن سفينة دورية. مشيرة إلى أن “رجال الإنقاذ وشرطة الحدود تولوا مسؤولية المهاجرين، الذين كانوا جميعهم سالمين عندما وصلوا إلى الشاطئ في كاليه في وقت مبكر من مساء أمس”.

وكانت بريطانيا وفرنسا وقعت اتفاقًا يهدف إلى مضاعفة الدوريات الفرنسية اعتبارا من الأول من ديسمبر/كانون الأول على أن تساندها طائرات مسيرة ورادارات لرصد الذين يحاولون العبور.

اشتراكات التلفزيون العربي

بدوره، قال مصدر مقرب من خدمات الطوارئ، أنّ الطقس الهادئ نهاية الأسبوع الماضي أثار مخاوف بين رجال الإنقاذ البحريين من أن أعدادا أكبر من المعتاد ستحاول العبور إلى بريطانيا.

وفي أواخر أكتوبر/تشرين الأول، لقي 4 أشخاص مصرعهم وفُقد ثلاثة في أكثر الحوادث مأسوية بالنسبة للمهاجرين الذين يحاولون عبور القناة.

اقرأ أيضا: اتفاقية “بريطانية – فرنسية” للحد من الهجرة غير الشرعية عبر المانش

يذكر أن حركة المرور المزدحمة والرياح والتيارات القوية، يجعل عبور القنال الانجليزية في غاية الخطورة للقوارب الصغيرة رغم المسافة القصيرة بين كاليه وميناء دوفر البريطاني.

ومنذ العام 2018، ارتفعت أعداد المهاجرين الذين عبور البحر من فرنسا إلى بريطانيا، اذ سجلت السلطات حتى نهاية آب/أغسطس الماضي محاولة 1473 مهاجراً عبور المانش نحو بريطانيا، مقابل 586 في نفس الفترة من العام الماضي.

The post بينهم حامل وأطفال.. فرنسا تنقذ 45 مهاجراً من الغرق في بحر المانش appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1304 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع