بينهم أطفال.. وصول أكثر من 100 مهاجر إلى سواحل بريطانيا عبر المانش

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

يواصل المهاجرون رحلاتهم عبر قوارب وزوارق مطاطية للوصول إلى سواحل بريطانيا والتي تنطلق في غالبيتها من السواحل الفرنسية.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، فقد وصل يوم أمس الأثنين الى سواحل بريطانيا عبر القنال الإنكليزية 111 مهاجرا، مشيرة إلى أن المهاجرين انطلقوا من فرنسا وأن بينهم 6 أطفال .

المصدر ذكر بأن المهاجرين عبروا المانش في ظروف مناخية سيئة، إذ إن الأجواء في تلك المنطقة أقرب إلى المتجمدة، مؤكدة بأن السلطات نقلتهم فور وصولهم إلى منطقة “دوفر” بعد أن وفرت للأطفال بطانيات لفوها حول أجسادهم.

اشتراكات التلفزيون العربي

بالإضافة للمهاجرين الذين وصلوا بريطانيا، فإن حرس الحدود الفرنسي تمكن من ايقاف 35 شخصا كانوا بصدد عبور القناة، بحسب المصدر نفسه.

ويأتي العبور الأخير للمهاجرين بعد اتفاق بين فرنسا وبريطانيا يتضمن تدابير يتخذها الطرفان لضمان عدم وصول المهاجرين إلى المملكة المتحدة، فضلا عن مضاعفة عدد عناصر شرطة الحدود الفرنسيين ودوريات المراقبة على الشواطئ الفرنسية.

وكان وزير الهجرة البريطاني “كريس فيلب” قال في البرلمان في وقت سابق، إن إعادة قوارب المهاجرين إلى فرنسا يمكن أن يكون “عنصرًا حاسمًا” في معالجة تزايد عمليات العبور إلى المملكة المتحدة.

وبحسب أرقام رسمية بريطانية فقد وصل نحو 8300 مهاجر عبر المانش منذ بداية العام حتى نهاية تشرين الاول/ أكتوبر الماضي، مقارنة مع 1850 في الفترة نفسها من العام الماضي.

اقرأ أيضا: السلطات الفرنسية تنقذ 121 مهاجرا في المانش

ويوم أمس ذكرت وزارة الداخلية البريطانية بأن أقل من 10% من المهاجرين الذين عبروا بحر المانش في زوارق صغيرة ووصلوا للمملكة المتحدة، تم منحهم حق للجوء، فيما رفضت طلبات الآخرين أو لم يتخذ بشأنها أي قرار حتى الآن.

الجدير بالذكر الغالبية العظمى من المهاجرين الذين يعبرون بحر المانش نحو سواحل بريطانيا ينطلقون من سواحل فرنسا، فيما نسبة صغيرة جدا تنطلق من سواحل بلجيكا وهولندا، وهم بشكل أساسي من الشرق الأوسط (العراق وأفغانستان وسوريا) ومن إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

The post بينهم أطفال.. وصول أكثر من 100 مهاجر إلى سواحل بريطانيا عبر المانش appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1854 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع