InterServer Web Hosting and VPS

التصنيفات

شارك موقعنا

يناير 2022
ن ث أرب خ ج س د
 12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31  

أحدث الأخبار

نصائح صحية

  • ضف من هامش الدولارات, ودول المبرمة إذ كلا, كل ضرب بشرية اليها المتحدة. اعلان التخطيط قد بها, أن رئيس اتّجة أخذ. وقبل باستخدام أي حتى, أهّل تزامناً الدنمارك لم أما. أجزاء وقامت ويكيبيديا كل ضرب. جعل بالرغم الجديدة، بـ, قد وانهاء واستمر تحت. يكن بـ فكان بخطوط مكثّفة.

منشورات شائعة

بينهم أطفال.. إنقاذ 134 مهاجرا قبالة السواحل المغربية والإسبانية

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

أعلنت السلطات المغربية أمس الأربعاء، عن إنقاذ 117 مهاجرا غير نظامي، في سواحل البلاد على البحر المتوسط والمحيط الأطلسي، في الوقت الذي أكدت فيه السلطات الإسبانية الخميس، إنقاذ 17 مهاجرا مغربيا من بينهم العديد من القاصرين قبالة سواحل إسبانيا الجنوبية.

وقالت السلطات المغربية إن وحدات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية، قدمت المساعدة لـ 117 مهاجرا كانوا على وشك الغرق، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء المغربية.

المصدر أضاف أن “غالبية المهاجرين ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، ومن ضمنهم نساء وأطفال، كانوا يواجهون صعوبات على متن قوارب تقليدية الصنع وقوارب كاياك”، لافتا إلى أن عملية الإنقاذ جاءت بالتنسيق مع محطات الرادار ومراكز المراقبة البحرية الموجودة على الساحل المغربي.

وخلال السنوات الأخيرة الماضية، تحولت المغرب إلى نطقة انطلاق للآلاف من المهاجرين الحالمين بالهجرة إلى أوروبا من خلال العبور إلى الضفة الشمالية من البحر المتوسط.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ أيضا: أزمة المهاجرين .. بروكسل توسع العقوبات على بيلاروسيا

من جهة ثانية، اعلن خفر السواحل الاسباني اليوم الخميس، إنقاذ 17 مهاجرا مغربيا من بينهم 8 قاصرين، كانوا يحاولون الوصول الى السواحل الإسبانية على متن قارب صغير أبحر من سواحل منطقة “الريف” المغربية.

وبحسب المصادر الإسبانية، فإن القارب تم رصده على بعد حوالي 5 اميال جنوب موتريل من قبل عناصر المراقبة الخارجية، ليتم انقاذهم لاحقا بواسطة قارب تابع لمصلحة الانقاذ البحري.

يذكر أن السلطات المغربية أعلنت الأسبوع الماضي، أنها أحبطت أكثر من 42 ألف محاولة هجرة غير نظامية، منذ بداية العام الجاري 2021.

The post بينهم أطفال.. إنقاذ 134 مهاجرا قبالة السواحل المغربية والإسبانية appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

Mohager

مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

أخبار عاجلة

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع

اقرأ ايضا x