بيلوسي تصدر تعليمات لمجلس النواب للمضي قدما في مساءلة ترامب.. تطالبه بـ”تقديم استقالته فورا”

قالت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، الجمعة 9 يناير/ كانون الثاني 2020، إنها أصدرت تعليماتها إلى لجنة القواعد للاستعداد للمضي قدما في مساءلة الرئيس دونالد ترامب ما لم يقدم استقالته بعد أعمال شغب دامية لأنصاره في مبنى الكونجرس.

بيلوسي، أكدت في بيان عن اجتماعها مع الكتلة الديمقراطية في مجلس النواب “يأمل الأعضاء أن يستقيل الرئيس على الفور… سيحافظ مجلس النواب على كل الخيارات… نواصل مداولاتنا باحترام كبير”.

وفي أول رد له على دعوات المساءلة، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جاد ديري، الجمعة، إن مساءلة الرئيس دونالد ترامب مع بقاء 12 يوماً فقط على انتهاء ولايته لن تؤدي إلا إلى زيادة حدة الانقسام في البلاد.

في وقت سابق من الجمعة، قالت شبكة “إن.بي.سي” الأمريكية، إنها حصلت على  وثيقة مسودة مساءلة دونالد  ترامب، بعد واقعة اقتحام الكابيتول الأربعاء، تقول إنها تورط الرئيس المنتهية ولايته في جرائم كبرى وتتهمه بالتحريض على تمرد.

اشتراكات التلفزيون العربي

دكرت الشبكة أن هذه المسودة تقول إن ترامب أدلى عمداً بتصريحات شجعت على عمل مخالف للقانون بمبنى الكونغرس.

وأضافت المسودة أن “ترامب أظهر أنه سيظل تهديداً إذا سُمح له بالبقاء في المنصب”.

الوثيقة نفسها دعت أيضاً إلى مساءلة ترامب بناء على بند واحد هو التحريض على تمرد، معتبرة أن ترامب عرَّض الأمن الأمريكي ومؤسسات الحكومة إلى “خطر كبير”.

كما اتهمته أيضاً بتهديد سلامة النظام الديمقراطي وتدخل في انتقال سلمي للسلطة وعرض قطاعاً من الحكومة للخطر وخان الأمانة بصفته رئيساً.

في السياق نفسه، قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، الجمعة، إن النواب أمامهم “عدة خيارات” لمساءلة ثانية محتملة للرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

رداً على سؤال عن الجدول الزمني للمضي قدماً في مجلس النواب بشأن المساءلة، قالت بيلوسي للصحفيين “حديثنا مستمر. لدينا عدة خيارات حتى الآن”.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1854 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع