بنحو 31% .. انخفاض طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي خلال 2020

 أخبار العرب في أوروبا- بروكسل

أكد تقرير صادر عن مكتب دعم اللجوء الأوروبي اليوم الخميس، أن طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي انخفضت بنسبة 31% خلال العام المنصرم 2020 .

التقرير أشار إلى أن هذه النسبة تعد الأدنى منذ 2013، مرجعا السبب في هذا الانخفاض للقيود المفروضة على التنقل المرتبطة بالوباء.

وبحسب بيانات المكتب التي تغطي 27 دولة في الاتحاد الأوروبي، فقد أوضحت أنه تم تقديم 461 ألفا و300 طلب لجوء في عام 2020، مقارنة بـ 671 ألفا و 200 طلب في 2019.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأضاف بأن هذا الانخفاض الكبير بنسبة تقل عن 31 % في طلبات اللجوء، مرده يعود لتأثير جائحة كورونا وإجراءات الطوارئ مثل قيود حركة المرور.

اقرأ أيضا: في غضون ساعات.. وصول 232 مهاجرا إلى “لامبيدوزا” الإيطالية

المكتب أشار إلى أنه تم تقديم حوالي 4% من الحالات في عام 2020 من قبل متقدمين ينتحلون صفة “قاصرين” غير مصحوبين بذويهم، بزيادة قدرها 1% عن العام الذي سبقه.

ولفت إلى أنه على الرغم من الجائحة، فإن سلطات اللجوء الوطنية أظهرت مرونة في استمرارية العديد من الأنشطة، مما أدى إلى انخفاض تراكم الطلبات المنتظر الموافقة عليها.

وكما هو الحال خلال العام 2019، قدم السوريون النسبة الأكبر من الطلبات خلال 2020 بنحو 14 %، يليهم الأفغان والفنزويليون والكولومبيون والعراقيون على التوالي.

ووفقا لمكتب دعم اللجوء الأوروبي فقد قدمت الجنسيات الخمس معا، أكثر من خمسي جميع طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي خلال العام الماضي.

The post بنحو 31% .. انخفاض طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي خلال 2020 appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1954 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع