بلجيكا.. إنقاذ 49 مهاجرا أثناء محاولتهم العبور نحو بريطانيا

 أخبار العرب في أوروبا- بلجيكا

أعلنت السلطات البلجيكية، أمس الأربعاء، عن إنقاذ 49 مهاجراً قبالة سواحلها، اثناء محاولتهم الوصول نحو بريطانيا عبر بحر المانش، مؤكدة أنها فتحت تحقيقا في محاولة لتحديد المهربين.

النيابة البلجيكية أوضحت في بيان، أن المجموعة التي استقلت القارب المطاطي كان بينها 44 شخصاً من أصل فيتنامي وخمسة أكراد، مشيرة إلى أن هؤلاء المهاجرين نقلوا إلى الشاطئ في “زيبروج” وكانوا بصحة جيدة، لكن بعضهم كان مصاباً بانخفاض طفيف في حرارة الجسم.

وقال البيان إن عملية انقاد المهاجرين تطلبت استخدام مروحية، لتحديد موقع القارب. وذكرت النيابة، أنها تلقت نداء استغاثة من قارب.

وبحسب النيابة فإنه “يبدو أن المياه تسربت إلى القارب، لكن الجميع كانوا لا يزالون على متنه”، وتابعت: “وفقاً للملاحظات الأولية، نشتبه في أن القارب أبحر من الساحل الفرنسي، لكن التحقيق سيؤكد ذلك”.

وتعترض الشرطة البلجيكية بانتظام مهاجرين في ميناء “زيبروج” في طريقهم لعبور قناة المانش، مختبئين في شاحنات تكون على سفن النقل.

وكانت الشرطة البلجيكية أنقذت في الـ 18 من شباط/ فبراير الماضي 8 مهاجرين، كانوا على متن شاحنة لنقل الخبز من فرنسا إلى بريطانيا توقفت في ميناء زيبروغ البلجيكي.

اقرأ أيضا: مظاهرات في 25 مدينة دنماركية ضد ترحيل اللاجئين السوريين

كما عثر في أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2019، على 39 جثة لمهاجرين فيتناميين قرب لندن كانوا في شاحنة آتية من زيبروج. و أظهر التحقيق أن المهاجرين نقلوا من شمال فرنسا، وتوفوا بسبب الاختناق ونقص الأكسجين في الحاوية المغلقة.

الجدير بالذكر أن الغالبية العظمى من المهاجرين الذين يعبرون بحر المانش نحو بريطانيا ينطلقون من سواحل فرنسا، فيما نسبة صغيرة جدا تنطلق من سواحل بلجيكا وهولند.

The post بلجيكا.. إنقاذ 49 مهاجرا أثناء محاولتهم العبور نحو بريطانيا appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner