بلانشيت عن اتهاماته للوزير عمر الغبرا : طرحت سؤالاً مشروعاً و الحكومة ملزمة بالرد

دافع زعيم كتلة كيبيك إيف فرانسوا بلانشيت عن تصريحاته الأخيرة التي أدلى بها بشأن وزير النقل الجديد عمر الغبرا، في وقت سابق من هذا الشهر، والتي أثارت موجة انتقادات، بأنّه يحاول تشويه سمعة عضو مجلس الوزراء الجديد .

واستعاد بلانشيت رد الفعل السلبي بعد قرابة الأسبوعين مما وصفه الغبرا بـ”لعبة تلميح كتلة كيبيك الضارة والخطيرة”.

وكان بلانشيت قد أصدر في 13 كانون الثاني / يناير الجاري بياناً أشار بأصابع الاتهام إلى ارتباط الغبرا بما أسمته الكتلة “الحركة الإسلامية السياسية”، حيث قال: “هناك تساؤلات حول دور الغبرا كرئيس سابق للاتحاد العربي الكندي”، لكنّه رفض اتهام الوزير بأي شيء محدد.

وقال بلانشيت للصحافيين أمس الثلاثاء: “طرحت سؤالاً مشروعاً بأدب شديد، والحكومة ورئيس الوزراء ملزمان بالرد، فهذه الأسئلة متجذّرة في القصص والأعمدة السابقة لوسائل الإعلام الوطنية والإقليمية”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وكان بلانشيت قد أشار إلى مقال نُشر في جريدة Globe and Mail الكندية في العام 2016 لتدعيم وجهة نظره بضرورة التدقيق  بمواقف الغبرا السياسية.

من جهتها، دعت نائب رئيس الوزراء كريستيا فريلاند بلانشيت خلال فترة الأسئلة اليومية إلى الاعتذار لزميلها النائب والوزير الغبرا.

محاولات إثارة شكوك

وكان واجه الوزير الغبرا محاولات لبث الشكوك حول خلفيته ونشأته من قبل.

يذكر أنه في عام 2018، اعتذرت السناتور عن حزب المحافظين دينيس باترز للنائب الغبرا المولود في المملكة العربية السعودية بعدما تساءلت بصوت عالٍ عن سبب عدم استجواب المراسلين السكرتير البرلماني لوزير الخارجية آنذاك بشأن مكان ولادته.

المصدر : The Canadian Press

اقرأ ايضاً:

The post بلانشيت عن اتهاماته للوزير عمر الغبرا : طرحت سؤالاً مشروعاً و الحكومة ملزمة بالرد appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1833 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع