بقيمة 38 مليار يورو.. الحكومة الإيطالية تصادق على حزمة مساعدات إضافية

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

وافقت الحكومة الإيطالية اليوم الثلاثاء، على مشروع موازنة العام المقبل2021، في خطوة حاسمة نحو الحصول على تأييد رسمي من البرلمان.

وتشمل الموازنة حزمة إضافية من المساعدات لدعم البلاد في مواجهة تداعيات الإغلاق الثاني بسبب وباء كورونا.

خطة الإنفاق التي وضعها رئيس الوزراء الإيطالي”جوزيبي كونتي” لـ 2021، تشمل نحو 38 مليار يورو على شكل مساعدات لدعم اقتصاد البلاد الذي دمره الفيروس.

كما يتضمن مشروع الموازنة قرابة 400 مليون يورو، مخصصة لشراء لقاحات مضادة لفيروس كورونا وأدوية أخرى لمواجهة الوباء.

وفي الوقت الحالي يقوم المسؤولون في وزارة المالية الإيطالية بحساب حجم المساعدات التي المطلوبة في الأشهر المقبلة، في وقت تتجه فيه البلاد لفرض المزيد من القيود لاحتواء تفشي الفيروس.

اقرأ أيضا: أسعار المستهلك في إيطاليا تتراجع الشهر الماضي

وكانت مصادر مطلعة في إيطاليا قالت الأسبوع الماضي، إن الحكومة قد تحتاج إلى إنفاق نحو 10 مليار يورو شهريا لمواجهة داعيات الإغلاق الجزئي في البلاد للحد من تفشي وباء كورونا.

وبحسب المصادر فإن تطبيق إجراءات إغلاق جديدة كتلك التي تم فرضها في الربيع الماضي، ستكلف الحكومة الإيطالية ما بين 40 و50 مليار يورو بما يعادل نحو 3 % من إجمالي الناتج المحلي لإيطاليا.

من جهة ثانية، سجلت السلطات الصحية الإيطالية اليوم الثلاثاء، أكثر من 32 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما تم توثيق وفاة 731 شخصا بسبب الفيروس في الساعات الـ 24 الماضية.

The post بقيمة 38 مليار يورو.. الحكومة الإيطالية تصادق على حزمة مساعدات إضافية appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 892 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع