بقيمة 245 مليون يورو.. منحة أوروبية لدعم اللاجئين في تركيا

 أخبار العرب في أوروبا- تركيا

قدم الاتحاد الأوروبي دعما بقيمة 245 مليون يورو، لتركيا تهدف لتحسين وضع اللاجئين في هذا البلد.

الإعلان عن هذه المنحة جاء على لسان “عدنان أردم” نائب وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركي اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحفي عقدته بعثة الاتحاد الأوروبي في تركيا عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

المسؤول التركي ذكر بأن الدعم المالي المقدّم من قبل الاتحاد الأوروبي لبلاده،” يأتي في إطار برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي الذي يشرف عليه الهلال الأحمر التركي، وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وبحسب “أردم” فإن هذا الدعم المالي الأوروبي”سيتم تسخيره لتحسين الظروف المعيشية للاجئين في تركيا”.

إلى جانب ذلك، أشار المسؤول التركي إلى أن الاتحاد الأوروبي سيقدم منحة إضافية بقيمة 20 مليون يورو، ستخصص لتعزيز وصول الخاضعين للحماية المؤقتة في تركيا، إلى الخدمات الاجتماعية.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يقرّ نظام عقوبات ضد منتهكي حقوق الإنسان في العالم

ويقيم في تركيا نحو 3 ملايين لاجئ سوري. وسبق أن تعهد الاتحاد الأوروبي خلال القمة التركية الأوروبية نهاية 2015، بتخصيص مساعدات بقيمة 3 مليارات يورو من أجل السوريين في تركيا، قبل أن يتعهد خلال القمة الثانية في مارس/ آذار 2016 بتقديم مساعدات بنفس الرقم (3 مليارات يورو)

كما أكد الاتحاد الأوروبي بداية الصيف الماضي، عزمه دعم لتركيا بمبلغ 485 مليون يورو إضافية لمساعدتها على تحمل أعباء ملف اللجوء.

ورغم أن الاتحاد الاوروبي أكد مرارا أنه ملتزم مع أنقرة بتقديم المساعدات المالية التي تعهد بها، إلا أن الأخيرة تتهم بروكسل بعدم “الوفاء” بالتزاماتها بالسرعة المطلوبة.

ويأمل الأتحاد الأوربي عبر تقديم المساعدات إلى تركيا وقف تدفق اللاجئين السوريين وغيرهم نحو دول التكتل، كما حصل في عام 2015 حيث وصل في ذلك العام نحو مليون لاجئ إلى دول الاتحاد، غالبيتهم استقر في ألمانيا وقرابة 70% من هؤلاء اللاجئين كانوا من السوريين.

The post بقيمة 245 مليون يورو.. منحة أوروبية لدعم اللاجئين في تركيا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1904 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع