بعد مقتل الشابّة ” مريم بونداوي “…عمدة مونتريال تدعو إلى اتخاذ إجراءات للسيطرة على السلاح

دعت عمدة مونتريال Valerie Plante،  أوتاوا إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة بشأن السيطرة على الأسلحة بعد الحادثة المأساوية التي أودت بحياة مريم بونداوي التي تبلغ 15 عاماً في سان ليونارد يوم الأحد الماضي.

وقالت في تصريح لها اليوم ” إن البلديات لا يمكنها تحمل مسؤولية مكافحة تصاعد العنف المسلح وتهريب الأسلحة النارية لوحدها “.

وأكدت على أهمية اتخاذ الحكومة الفيدرالية إجراءات للحد من حيازة المسدسات، على غرار الإجراءات التي تم اتخاذها بخصوص الأسلحة الهجومية.

كما دعت إلى اتخاذ إجراءات حكومية بهدف تحسين التحكم في حركة وتداول الأسلحة النارية في البلاد.

اشتراكات التلفزيون العربي

ورأت العمدة ” أن مقتل الشابة مريم بونداوي خلال إطلاق نار من سيارة مسرعة مساء الأحد، قد لفت الانتباه إلى مشكلة العنف المسلح في مونتريال التي تتصاعد منذ حوالي العام “.

وأضافت إن المدينة بالإضافة إلى قوات الشرطة التابعة لها، يتخذون تدابير ملموسة مثل زيادة الدوريات وإنشاء فريق مكرس لمكافحة تهريب الأسلحة، بالإضافة إلى دعم منظمات المجتمع التي تعمل مع الشباب المعرضين للخطر في الأحياء.

كما طالبت حكومة كيبيك بمزيد من الدعم المالي للدوريات المختلطة التي تجمع ضباط الشرطة والأخصائيين الاجتماعيين لتلبية نداءات الاستغاثة.

The post بعد مقتل الشابّة ” مريم بونداوي “…عمدة مونتريال تدعو إلى اتخاذ إجراءات للسيطرة على السلاح appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1854 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع