بعد غضب شعبي.. هولندا تتراجع عن تنظيم حفلة عيد ميلاد الملك

 أخبار العرب في أوروبا- هولندا

بعد اعتراضات واسعة من قبل الكوادر الطبية وسكان مدينة بريدا الهولندية التي طالبت بمنع تنظيم حفل تجريبي كان مقررا أن يحضره نحو 10 آلاف شخص، اصدرت اليوم الثلاثاء بلدية المدينة قرارا بمنع تنظيم الحفل لـ”أسباب أمنية”.

وكان مستشفى” أمفين” في بريدا قد أطلق عريضة ضد إقامة الحفل الموسيقي التجريبي في 24 من أبريل/ نيسان الجاري بمناسبة عيد ميلاد الملك الهولندي ڨيليم ألكساندر كلاوس” الـ54، لتلقى العريضة صدى واسع لدى الكثير من سكان المدينة.

وسبق أن حصلت إذاعة 538 الهولندية الشهيرة على الأذن بتنظيم الحفل يوم السبت المقبل في بريدا، ضمن برنامج “فيلد لابت” البحثي، لتقرير ما إذا كان يمكن تنظيم فعاليات بصورة أمنة على الرغم من جائحة كورونا.

ورغم أن حضور الحفل كان مشروطا بإبراز الشخص شهادة تثبت الخلو من فيروس كورونا، إلا أن أطباء مستشفى “أمفين” الذين اطلقوا العريضة اعتبروا أن هذه التجربة “غير مدروسة”، محذرين من نتائج حفل يحضره الآلاف على القطاع الصحي في البلاد.

وقال بلدية بريدا في بيان إنها لن تصرح لتنظيم الحفل، مشيرة إلى أن هذا القرار جاء بسبب الاضطرابات التي قد ترافق تنظيم الحفل والاعتراضات الواسعة .

اقرأ أيضا: أندية أوروبية تطلق بطولة دوري السوبر.. والفيفا واليويفا تعارض وتتوعد بالعقوبات

رئيس بلدية المدينة عبر عن أسفه لهذا القرار، مؤكدا أن ليس لديه خيارا آخر، مضيفا :”الشرطة تتلقى أشارات متزايدة بأن الاحتفال سيجذب مؤيدي ومعارضي سياسة قيود كورونا وهو ما قد يؤيدي إلى اضطرابات أمنية قد ترافق الحفل”.

وشدد بالقول: “بصفتي عمدة المدينة، أقف من أجل سلامة ضباط الشرطة والسكان وزوار الحدث”.

بدوره، متحدث باسم مستشفى “أمفين” حيث كان مقررا أن يكون الحفل على بعد 400 متر من المستشفى، عبر عن سعادة بقرار منع تنظيم الحفل، معتبرا بأن “قرار البلدية حكيم ويضع حدا لمخاوف أمنية وكذلك صحية”.

يذكر أن هولندا لا تزال تحت إجراءات الإغلاق منذ عدة أشهر، ولم تتضح لغاية الآن فيما إذا كان سيتم تخفيف القيود الأسبوع المقبل. وسبق أن أكد رئيس الحكومة الهولندية أن تحفيف القيود مرتبط بانخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا .

The post بعد غضب شعبي.. هولندا تتراجع عن تنظيم حفلة عيد ميلاد الملك appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner