بعد طول انتظار.. تمديد الخط الأزرق لمترو مونتريال وإضافة 5 محطات بكلفة 6.4 مليار دولار

أعلنت حكومة كيبيك يوم الجمعة أن مشروع تمديد الخط الأزرق لمترو مونتريال عاد إلى مساره الصحيح وهو يسير على قدم وساق، وذلك بعد مناقشة دامت لعقود.

لكن سيكون المشروع أكثر تكلفة مما كان مخططاً له في الأصل، وهو متأخر بـ 3 سنوات عن الموعد المحدد، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه في عام 2029.

وأوضحت Chantal Rouleau، وزيرة النقل في المقاطعة والمسؤولة أيضاً عن منطقة مونتريال، أن تمديد الخط الأزرق من المقرر أن يكلف حالياً 6.4 مليار دولار، بعد أن كانت كلفته التقديرية خلال السنوات الأخيرة 4.5 مليار دولار.

وأعلنت Rouleau عن هذه الخطة خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة، مع عمدة مونتريال Valerie Plante.

وأكدّت أن الخطة تتضمن إضافة 5 محطات أخرى إلى خط المترو – Pie-IX و Viau و Lacordaire و Langelier ، مع وجود محطة في Anjou.

اشتراكات التلفزيون العربي

وسيتم حالياً بناء محطة Anjou تحت الطريق السريع 25، وليس في موقع موقف السيارات في Galeries d’Anjou – وهي الخطة التي اعترض عليها أصحاب مركز التسوق بشدة.

وأشارت المقاطعة إلى أن نقل المحطة إلى الطريق السريع 25 سيوفر الوصول إلى الأحياء المجاورة وشبكة السكك الحديدية، المعروفة باسم REM de L’Est. ومع ذلك، فإن هذا المشروع معلق حالياً بسبب وجود نزاع مع مونتريال.

أما بالنسبة لتمديد الخط الأزرق، ستدفع المقاطعة جزءاً كبيراً من الفاتورة، حيث ستقدم الحكومة الفيدرالية 1.3 مليار دولار.

وفي الوقت نفسه، أعلن مسؤولو كيبيك عن منحة قدرها 1.12 مليار دولار لSTM ، بهدف مواصلة التخطيط لمشروع الخط الأزرق وتمويل صيانة المترو وبرامج الوصول الشامل.

والجدير بالذكر أن سياسيي المقاطعات اجتمعوا آخر مرة للإعلان عن المشروع خلال ربيع 2018 ، أي قبل 6 أشهر من الانتخابات الإقليمية الأخيرة.

The post بعد طول انتظار.. تمديد الخط الأزرق لمترو مونتريال وإضافة 5 محطات بكلفة 6.4 مليار دولار appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع