بعد خروج بريطانيا.. والد “جونسون” يستعد ليصبح مواطناً فرنسياً

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أكد “ستانلي جونسون”، والد رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون”، اليوم الخميس، بأنه بصدد الحصول على الجنسية الفرنسية، وأنه يعتبر نفسه أوروبيا، وذلك بعد انتهاء الفترة الانتقالية لمغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي.

والد رئيس الوزراء البريطاني “، قال في تصريحات صحفية: إن “السؤال ليس أن أصبح فرنسياً. إذا فهمت بشكل صحيح، فأنا فرنسي. ولدت والدتي في فرنسا، وكانت والدتها فرنسية تماماً، وكذلك كان جدها. لذا فإن السؤال بالنسبة لي هو إعادة ما كان لدي بالفعل. وهذا يجعلني سعيدا جدا”.

ويستكمل “ستانلي” الذي عمل في المفوضية الأوروبية وكان عضواً في البرلمان الأوروبي من 1979 إلى 1984، جميع الإجراءات اللازمة للحصول على الجنسية الفرنسية.

اشتراكات التلفزيون العربي

إلى جانب ذلك، ذكر والد رئيس الوزراء البريطاني، أنه “لا يمكنك أن تقول للبريطانيين: أنتم لم تعودوا أوروبيين. أوروبا أكبر من السوق المشتركة، وأكبر من الاتحاد الأوروبي… نعم، من المهم أن يكون لديك اتصال بالاتحاد الأوروبي”.

اقرأ أيضا:بعد “بريكست”.. جونسون يضحي بأسماك بريطانيا

وفي شهر آذار/مارس الماضي، ذكرت صحيفة “صنداي تايمز”، أن والد رئيس الوزراء البريطاني سيصبح مواطناً فرنسياً من أجل الاستمرار في الحفاظ على علاقات عائلته الوثيقة مع أوروبا، لأن والدته إيرين، ولدت في فرنسا.

يذكر أن المملكة المتحدة، تغادر اليوم الاتحاد الأوروبي، في 31 يناير/كانون الثاني 2020 بعد 47 عاماً من العضوية، اذ تنتهي الفترة الانتقالية التي تكون خلالها جميع معايير وقوانين الاتحاد الأوروبي سارية في بريطانيا.

The post بعد خروج بريطانيا.. والد “جونسون” يستعد ليصبح مواطناً فرنسياً appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1932 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع