بعد تراجع معدل الإصابات.. ألمانيا تخفض مستوى خطورة الوباء

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

وسط تراجع ملحوظ في حالات الإصابة بفيرس كورونا في ألمانيا، أعلنت السلطات اليوم الثلاثاء، عن تخفيض مستوى خطورة انتشار عدوى كورونا في البلاد وذلك للمرة الأولى منذ بداية العام الجاري، من “مرتفع جدا” إلى “مرتفع”.

وزير الصحة الألمانية ينس شبان وخلال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مدير معهد روبرت كوخ ، لوتار فيلر، أكد أن تفعيل حملة التطعيم في البلاد، وتوسيع نطاق فحوصات كورونا والقيود المفروضة بسبب الجائحة، ساعدت كلها في تجاوز الموجة الثالثة من تفشي العدوى، الأمر الذي مكن السلطات من “إعادة تقييم الوضع”.

وأضاف شبان أن هدفه كان يكمن في تجنب إعادة فرض القيود على المستوى الوطني، والتي يتم رفعها بشكل مطرد.

اشتراكات التلفزيون العربي

ورغم ذلك، شدد على أن “الوباء لم ينته بعد”، محذرا بالقول: “الأمور يمكن أن تتغير بسرعة، وهناك أمثلة كثيرة جدا عبر العالم على إمكانية أن تتخذ الأمور مسارا سيئا”.

في السياق، سجلت ألمانيا 1785 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في ألمانيا منذ بداية الجائحة إلى 3 ملايين و498 ألفا .

اقرأ أيضا: ارتفاع التضخم في ألمانيا لأعلى مستوى منذ 10 سنوات

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ، أن البلاد سجلت في الفترة نفسها 153 وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن المرض إلى 88 ألفا و595 شخصا.

إلى ذلك، تم توزيع 49.9 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا، حتى الآن.

ويُقدر متوسط التطعيم في ألمانيا بنحو947107 جرعات يومياً، ووفقا لهذا المعدل من المتوقع أن يستغرق نحو شهرين لتطعيم 75% من السكان بجرعتين من اللقاح.

The post بعد تراجع معدل الإصابات.. ألمانيا تخفض مستوى خطورة الوباء appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع