بعد المغرب.. إسبانيا تبدأ بإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى الجزائر

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

بعد المغرب وموريتانيا، انضمت الجزائر إلى الدول التي أكدت قبولها إعادة المهاجرين الذين دخلوا إسبانيا بشكل غير نظامي أو يفتقرون إلى الحماية الدولية أو ليسوا جزءا من الفئات الضعيفة.

وسائل إعلام إسبانية ذكرت اليوم الخميس، نقلا عن مصادر في الشرطة، قولها، إنه تم خلال الأيام الأخيرة تفعيل العودة إلى الجزائر، موضحة بأنه تم إعادة أول مجموعة من المهاجرين الجزائريين الذين كانوا في مركز اعتقال الأجانب في برشلونة.

المصادر توقعت كما هو الحال مع بقية دول شمال إفريقيا، أن يزداد معدل العائدين في “حالة الطوارئ”، بسبب زيادة وصول قوارب المهاجرين إلى جزر الكناري.

اشتراكات التلفزيون العربي

ويوم أمس، قال وزير الداخلية الإسباني “فرناندو مارلاسكا” إن “سياسة الهجرة ليست طريقا مختصرا، ويجب ترحيل من ليس لديهم الحق في الحماية الدولية”.

وأشار إلى أن العمل على حماية الفئات الضعيفة “بفاعلية وكفاءة نظام الاستقبال”، مشددا على أن عمليات الترحيل هذه ستتضاعف، رغم إغلاق الحدود بسبب وباء كورونا.

اقرأ أيضا: احتجزت لأشهر وتعرضت للعنف.. الشرطة الفرنسية تحرر جزائرية من عائلة زوجها

وكانت عمليات ترحيل المهاجرين المغاربة الذين وصلوا بشكل غير قانوني إلى جزر الكناري الإسبانية، قد بدأت منذ الأسبوع الماضي، وتم تنظم الرحلات بشكل جزئي عبر الخطوط الجوية المغربية.

جاء ذلك، بعد زيارة وزير الداخلية الإسباني إلى الرباط، وبعد ضغط الهجرة الذي عانت منه الكناري منذ بداية العام والذي تفاقم خلال الأشهر الأخيرة.

كذلك نظمت رحلات مماثلة بالنسبة للمهاجرين غير الشرعيين من موريتانيا، حيث تم ترحيل العشرات منهم إلى وطنهم خلال الأسبوعين الماضيين.

يذكر أنه بحسب أرقام الداخلية الإسبانية فقد وصل أكثر من 37 ألف مهاجر إلى إسبانيا منذ بداية العام ولغاية الاول من الشهر الجاري، من بينهم أكثر من 19 ألفا 500 مهاجر وصلوا إلى جزر الكناري.

The post بعد المغرب.. إسبانيا تبدأ بإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى الجزائر appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1801 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع