بعد اختتام الدور الأول لليورو.. مواجهات نارية وفرنسا الأوفر حظا للفوز بالبطولة

 أخبار العرب في أوروبا – رياضة

اختتمت مساء أمس الأربعاء مباريات دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” والتي ستستمر لغاية الـ11 من يوليو/ تموز المقبل بمشاركة 24 منتخبا وتستضيفها 11 مدينة أوروبية.

وكشفت النتائج عن المنتخبات التي ودعت المسابقة القارية وانتهاء مشوارهم سريعاً وعودتهم الى منتخبات بلدانهم، وأخرى تبحث عن استكمال المشوار حتى النهاية خاصة تلك التي قدمت عروضاً قوية في الدور الأول.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات دور الـ16 بمباراة ويلز ضد الدنمارك في تمام السادسة مساء على ملعب “يوهان كرويف” بهولندا، وفي التاسعة مساء لقاء إيطاليا ضد النمسا التي ستقام على ملعب “ويمبلي” في لندن يوم السبت المقبل.

كما يشهد دور الـ 16، اربع مباريات نارية في البطولة حيث تلتقي بلجيكا متصدرة التصنيف الدولي ضد البرتغال بطلة النسخة الماضية من البطولة في التاسعة مساء الأحد المقبل على ملعب “لاكرتوخا” بمدينة إشبيلية الإسبانية.

وقبل ذلك وفي نفس اليوم تلتقي هولندا ضد التشيك في ملعب بوشكاش أرينا ببودابست في الساعة السابعة مساءً.

كذلك، سيلتقى منتخب كرواتيا ضد إسبانيا في السادسة مساء الإثنين المقبل على ملعب “باركن ستاديون” بالدنمارك، بينما تلتقي إنكلترا مع ألمانيا التي ستقام على ملعب “ويمبلي” في لندن بتمام السادسة مساء يوم الثلاثاء المقبل.

 فرنسا المرشحة الأولى للفوز بالبطولة

لايزال المنتخب الفرنسي المرشح الأول للفوز في البطولة حيث تمكن منتخب “الديوك” من الفوز بمباراته الافتتاحية أمام ألمانيا بهدف نظيف في الجولة الأولى بملعب “أليانز أرينا”، قبل أن يتعادل بهدف أمام المجر في مفاجأة كبيرة قبل أن يعود للتعادل مجدداً 2-2 أمام حامل اللقب البرتغال الا أن الديوك استطاعوا حسم صدارة مجموعة الموت لصالحهم.

وبرغم من عدم تقديم فرنسا المستوى المأمول، ظلت فرنسا في مقدمة المرشحين بعد المستويات الرائعة التي قدمها الثلاثي بول بوجبا ونجولو كانتي وأدريان رابيوت في منطقة الوسط مع عودة كريم بنزيما للتهديف بعد غياب دام طويلاً.

وتلتقي فرنسا مع سويسرا مساء الاثنين المقبل، حيث تتطلع الأولى لمواجهة الفريق الفائز من بين اسبانيا وكرواتيا لمواجهته في دور الثمانية للبطولة وسط آمال بعودة كيليان مبابي لحاسته التهديفية مع الديوك.

إيطاليا تتألق في الدور الأول

تألق منتخب إيطاليا في مباريات الدور الأول حيث نجح في الفوز بمبارياته الثلاث على التوالي دون أن يتلقى مرماه أية أهداف، بدفاع عتيق مستمد من أسلوبهم عبر التاريخ وهو ما يجعل مواجهة النمسا سهلة نسبياً في مباراة الدور القادم من المسابقة، والتي ستكون طريقه لمواجهة أي مكن البرتغال أو بلجيكا في دور الثمانية من يورو 2020.

ويتميز منتخب إيطاليا بالكرة الجماعية التي وصلت بهم الى ذروة مستواهم الفني، بالإضافة الى لاعبين لفتوا الأنظار إليهم أمثال ليوناردو سبيناتسولا ومانويل لوكاتيللي على وجه الخصوص، فضلا عن أهداف المهاجمين شيرو إيموبيلي ولورينزو إنسيني.

اقرأ أيضا: للترويج لعملة رقمية.. فتاة تقتحم مباراة بلجيكا وفنلندا “صور”

وكان غياب منتخب إيطاليا عن بطولة كأس العالم الماضية “روسيا 2018” أمر محزن للكرة الأوروبية والعالمية بصفته بطل سابق وأحد القوى التي تمثل حضورا مميزاً في المسابقات العالمية والقارية، لذلك جاءت عودته لمستواه بشكل مميز في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” أمر جيد للغاية.

الإنكليز يصطدمون بالماكينة الألمانية

استطاع منتخب إنجلترا التأهل الى دور الـ16 من بطولة “يورو 2020” بدون أي يتلقى مرماه أية أهداف في الجولات الثلاث الأولى، بالإضافة الى امتلاكه ثروة من المواهب والنجوم في النواحي الهجومية.

ورغم ذلك فقد أداء إنكلترا الهجومي محبطاً في بعض الأحيان، وهو ما وضع بعض القلق ينتاب الجماهير لكن جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب الأسود الثلاثة سيضع أفضل تشكيل أمام ألمانيا في الجولة المقبلة من البطولة .

لكن يبدو أن مهمة الإنكليز لن تكون سهلة حيث يصطدم مع الماكينة الألمانية، ليكون الفائز من المباراة مع موعد مع الرابح من مباراة السويد وأوكرانيا التي ستقام في نفس اليوم مساء الثلاثاء المقبل.

The post بعد اختتام الدور الأول لليورو.. مواجهات نارية وفرنسا الأوفر حظا للفوز بالبطولة appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner