بعد احتجاجات اليمين.. فرنسا تزيل علم الاتحاد الأوروبي عن قوس النصر

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أزالت السلطات الفرنسية اليوم الأحد علم ضخم للاتحاد الأوروبي كان قد وضع على قوس النصر في باريس احتفالا بتسلم فرنسا رئاسة الاتحاد، وذلك بعد انتقادات من جانب اليمين المتطرف الذي وصف رفع العلم بـ” محو” الهوية الفرنسية.

وقالت الزعيمة اليمينية المتشددة مارين لوبان “استبدال العلم الفرنسي بعلم الاتحاد الأوروبي كان بمثابة هجوم على هوية البلد”.

وتعهدت لوبان، وهي مرشحة للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في شهر إبريل/نيسان القادم بتقديم شكوى إلى مجلس الدولة، وهو أعلى محكمة في فرنسا للقضايا الإدارية. ووصفت إزالة العلم بأنه “نصر” بعد ممارسة ضغوط على الحكومة.

وانضم ساسة آخرون من تيار اليمين غضبوا من رفع العلم الأوروبي فوق المعلم الفرنسي الشهير إلى “لو بان” التي تبدو المنافِسة الأساسية للرئيس إيمانويل ماكرون في انتخابات الربيع المقبل حسبما تُظهر استطلاعات الرأي.

اشتراكات التلفزيون العربي

وقالت مرشحة حزب الجمهوريين المحافظ للانتخابات الرئاسية فاليري بيكريس عبر تويتر “رئاسة أوروبا نعم، محو الهوية الفرنسية كلا!”

ودعت ماكرون إلى إعادة رفع العلم الفرنسي، قائلةً “نحن مدينون بذلك لجنودنا الذين سُفكت دماؤهم في سبيل العَلَم”.

اقرأ ايضا: قوانين تدخل حيز التنفيذ في فرنسا بداية من اليوم.. تعرف على أبرزها

لكن مسؤولا في الرئاسة الفرنسية لم يشأ كشف هويته قال الأحد، إن إزالة العلم قبل الفجر “يتماشى مع الجدول الزمني المقرّر”، مؤكدا أنه كان من المفترض أن يبقى العلم مرفوعا أمام قوس النصر ليومين فقط، على عكس الأضواء الزرقاء التي تُضيء المعلم.

ولم يقل المسؤول في الرئاسة الفرنسية متى سيرفع العلم الفرنسي مرة أخرى تحت القوس، لكنه أشار إلى أنه ليس سمة دائمة للنصب التذكاري.

يذكر أن فرنسا تسلمت رئاسة الاتحاد الأوروبي بداية من 1 يناير/ كانون الثاني 2022 لمدة ستة شهور قادمة.

The post بعد احتجاجات اليمين.. فرنسا تزيل علم الاتحاد الأوروبي عن قوس النصر appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع