بعد اتهام جمهوريين بتزوير الأصوات.. مسؤول ديمقراطي يطالب نائب ولاية تكساس بتعويض ضخم

طلب نائب حاكم ولاية بنسلفانيا، جون فيترمان، مليوني دولار مكافأة عن إيجاد تزوير في الأصوات، بعد اتهام اثنين من الجمهوريين في الولاية في واقعتين منفصلتين.

حيث طالب الديمقراطي فيترمان، بالمكافأة من نائب حاكم ولاية تكساس، دان باتريك، المنتمي للحزب الجمهوري. بعد أن  تصدر نائب حاكم ولاية تكساس عناوين الأخبار حين عرض مكافأة قدرها مليون دولار مقابل أي دليل على تزوير الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

جائزة بسبب التزوير: لجأ فيترمان إلى تويتر يوم الإثنين، 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، ليُطال بالجائزة في انتقادٍ واضح مزاعم حملة ترامب عن تزوير الأصوات. ويطالب فيترمان بمليوني دولار جائزةً له عن قضيتين مزعومتين وذلك وفق التقرير الذي نشره موقع مجلة Newsweek الأمريكية الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2020

في الوقت نفسه شارك فيترمان تغريدة من ألان ليختمان، أستاذ التاريخ بالجامعة الأمريكية في واشنطن العاصمة، تُشير إلى عرض باتريك.

حيث كتب ليختمان: “قبل أسبوع، عرض نائب حاكم ولاية تكساس ما يصل إلى مليون دولار مقابل أي دليل على تزوير الانتخابات. وهذه جائزة سهلة بالنظر إلى تجاوز عدد الأصوات 150 مليون صوت، ومزاعم دونالد ترامب بوجود تزوير على نطاق واسع. لكن لم يتقدم أحد ليتسلم الجائزة. وهذا يؤكد ما وجدته وزارة الأمن الداخلي بأن هذه الانتخابات هي الأكثر أمناً على الإطلاق. حين يتحدث المال، يختفي الهراء”.

قضايا تخص الانتخابات: ورد فيترمان على التغريدة قائلاً إنه من المطالبين بالجائزة، مشيراً إلى أنه يوجد لديه قضيتا تزوير في الأصوات في بنسلفانيا. في كلتيهما، صوت جمهوري لقريبٍ ميت أو على قيد الحياة. مضيفاً أنه أخبر زميله في ولاية تكساس بذلك، وقال: “أنتظر الحصول على جائزة مليوني دولار من نائب الحاكم باتريك”.

في المقابل وضع فيترمان روابط لمقالات عن القضيتين المزعومتين في بنسلفانيا. “الرجلان متهمان، وكلاهما جمهوري مسجل بالحزب، بمحاولة التصويت باسم والدٍ متوفٍ”.

فيما طالب فيترمان بالجائزة من باتريك من قبل. في 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، غرد عن إحدى حالات تزوير الأصوات في بنسلفانيا، حيث حاول رجلٌ زعماً التصويت نيابةً عن والدته المتوفاة.

حيث كتب فيترمان: “أيها الحاكم باتريك، أنا نظيرك في بنسلفانيا. أريد الحصول على جائزتك الثمينة مقابل الإبلاغ عن التزوير. هناك رجلٌ في فورتي فورت، بنسلفانيا حاول التصويت لترامب نيابةً عن والدته المتوفاة. أريد الجائزة في صورة بطاقات هدايا من Sheetz”.

من جانبه رد باتريك حينها قائلاً: “الثقة في العملية الانتخابية مسألة بالغة الجدية. الشفافية مهمة، والديمقراطيون في بنسلفانيا جلبوا هذا على أنفسهم حين غيروا قانون الانتخابات في الدقائق الأخيرة، وعدوا الأصوات خلف الأبواب المغلقة. رُد على التقارير. وأجِب عن الأسئلة، وتوقف عن السخرية وتحلّ بالجدية”.

فيترمان من جانبه نفى المزاعم بوجود تزوير واسع في أصوات الناخبين في ولاية بنسلفانيا سابقاً. في حوارٍ مع سي إن إن في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني، نصح الفريق القانوني لترامب في الولاية “بعدم شراء الموز الأخضر (أي عدم وضع خطط على المدى الطويل)” لأن ترامب راحلٌ عما قريب.

يذكر إن وسائل الإعلام أعلنت فوز نائب الرئيس السابق جو بايدن بولاية بنسلفانيا. ولم يرد باتريك على تغريدات فيترمان المنشورة يوم الإثنين حتى وقت كتابة هذا المقال.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 926 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع