بعد إغلاق دام 3 أشهر .. المتاجر البريطانية تعيد فتح أبوابها

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا – بعد إغلاق دام 3 أشهر .. المتاجر البريطانية تعيد فتح أبوابها

بعد إغلاق دام نحو ثلاثة أشهر بسبب أزمة وباء كورونا شهد اليوم الاثنين، إعادة فتح المحلات التجارية في أنحاء بريطانيا للمرة الأولى، بتخفيضات تصل إلى 70 % في بعض المتاجر.

وبحسب ما جاء في تقرير لصحيفة “ديلي ميل”، فإن إغراء التخفيضات كانت له عواقب، حيث أدى إلى انهيار التباعد الاجتماعي في المتجر الرئيسي الخاص بشركة شهيرة متخصصة في إنتاج الملابس والأحذية والأدوات الرياضية.

وتدفق عشرات الآلاف من المواطنين على وسائل النقل العام، في الوقت الذي أصبح فيه ارتداء الأقنعة الواقية أو الكمامات إلزاميًا، كما استقبلت المدارس الثانوية طلابها صباح اليوم للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وكان رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” قال لوسائل الإعلام خلال زيارة أمس الأحد لمركز تجاري شرقي لندن، حيث ألقى نظرة على التدابير المعمول بها، يمكن للناس أن “يتسوقوا بكل طمأنينة”.

ويحمل فتح المتاجر أهمية كبيرة لاقتصاد المملكة المتحدة، الذي تضرر بشدة جراء تداعيات الجائحة، وتراجع الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة 20.4% في نيسان/أبريل.

وتوظف متاجر التجزئة غير الأساسية 1.3 مليون شخص في البلاد، وتضخ 46.6 مليار جنيه استرليني كل عام في اقتصادها.

وكانت بريطانيا قد أعلنت الإغلاق العام منتصف آذار/مارس من أجل احتواء تفشي وباء كورونا، ولم تبق إلا المتاجر التي تعتبر “أساسية” مثل محلات المواد الغذائية والصيدليات.

وتوفي 42 ألف مصاب بفيروس كورونا في البلاد، وهي حصيلة قد تتجاوز 50 ألفا إذا احتسبت الوفيات التي يشتبه أن الفيروس تسبب بها.

اقرأ ايضاً؟

انشر الموضوع
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع