بسبب زيادة الطلب عليها .. الكنديون يعانون من فترات انتظار طويلة للحصول على جوازات السفر

يواجه الكنديون المتلهفون للسفر أوقات انتظار طويلة للحصول على جوازات السفر بسبب الارتفاع الكبير في الطلب عليها.

يُذكر أن وقت إصدار جواز السفر وفقاً لدائرة التوظيف والتنمية الاجتماعية الكندية هو 5 أيام عمل لمن يتقدمون بشكل شخصي و 17 يوم عمل لمن يتقدمون بطلبهم عن طريق البريد.

وأوضحت المتحدثة باسم الدائرة Maja Stefanovska، أنهم يمنحون أولوية المواعيد للعملاء ذوي احتياجات السفر الفورية بناءاً على تاريخ سفرهم.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إصدار 1.2 مليون جواز سفر منذ بداية أبريل/نيسان 2021 ، مقارنةً بـ 363 ألف جواز سفر تم إصدارها من أبريل/نيسان 2020 إلى نهاية مارس/آذار 2021.

ولا تزال هذه الأرقام بعيدة عن مستويات ما قبل الجائحة ، عندما قامت Service Canada بإصدار 2.3 مليون جواز سفر بين أبريل/نيسان 2019 ومارس/آذار 2020.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأدّت الزيادة الكبيرة في الطلب إلى تخبّط بعض المسافرين. وأوضحت Ambreen Haroon التي تخطط للذهاب في رحلة إلى الولايات المتحدة الشهر المقبل، أن جواز سفرها الجديد لن يجهز في الوقت المناسب

كما واجه Mark Robinson طوابير طويلة في موقع الخدمة المحلي في هاليفاكس أثناء محاولته تجديد جواز السفر للذهاب في رحلة إلى ديزني في غضون أسبوعين.

وبيّن Lorn Sheehan ، الأستاذ في كلية Rowe للأعمال بجامعة Dalhousie: “هناك طلب مكبوت على السفر، نظراً لبقاء السكان داخل منازلهم خلال العامين الماضيين”.

جوازات سفر في غضون يومين

في غضون ذلك، يمكن لأي شخص يحتاج إلى جواز سفر في غضون يومي عمل زيارة أقرب مكتب جوازات تابع لService Canada ، لكن سيتوجب عليه إحضار دليل على السفر.

ويمكن أن يتكون إثبات السفر من تذكرة سفر ، أو إعلان مكتوب ، أو خط سير رحلة مع إثبات الدفع ، أو إثبات حالة الطوارئ العائلية التي تتطلب السفر الفوري.

علماً أن جواز السفر المستعجَل يأتي مع تكلفة إضافية قدرها 110 دولارات.

The post بسبب زيادة الطلب عليها .. الكنديون يعانون من فترات انتظار طويلة للحصول على جوازات السفر appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع