بسبب الازدحام.. إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطار أمستردام

 أخبار العرب في أوروبا- هولندا

أعلنت شركات السفر الهولندية اليوم الخميس، إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطار “سخيبول” في أمستردام في الوقت الحالي، وذلك بسبب الازدحام الكبير الذي شهده المطار خلال الأيام الماضية، في وقت تشهد فيه البلاد تسجيل معدلات قياسية لإصابات كورونا.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن شركة السفر السياحي( TUI) لن تقوم بأي رحلة إلى أي من الوجهات السياحية سواء الدافئة والثلجية.

كذلك، توقفت شركة (Corendon) عن الطيران لوجهات العطلات، وذلك بسبب القيود وزيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.

اشتراكات التلفزيون العربي

بدورها، جمعية “ANVR” قالت إنها تريد منع بيع جميع تذاكر الطيران إلى الدول التي وضعتها الخارجية الهولندية ضمن الرمز البرتقالي والأحمر.

مدير مطار سخيبول “ديك بنشوب” دعا إلى عدم السفر إلا اذا كان السبب ضروريا، كما نصح بعدم الذهاب لقضاء العطلة عبر الطائرة.

في السياق، نقل عن وزيرة البنية التحتية الهولندية “كورا فان نيوينهويزن” تأكيدها أنها بصدد فرض تدابير إضافية ، من بينها حصر السفر إلى الدول ذات الرمز الأصفر، ومنع السفر للدول ذات الرمز البرتقالي والأحمر، إلا للرحلات الضرورية.

اقرأ أيضا: قيود جديدة.. هولندا تعلن عن اغلاق عام و شامل

وخلال الأيام الماضية شهد مطار “سخيبول” في أمستردام ازدحاما كبيرا في صالات المغادرة وذلك بعدما فرضت السلطات اغلاقا شاملا منذ يوم الثلاثاء الماضي، والذي سيستمر لمدة خمسة أسابيع، حيث يسعى عشرات الآلاف من الهولنديين السفر إلى دول مفتوحة بهدف قضاء عطلة الميلاد هناك.

إلى ذلك، استمر تسارع معدل الإصابات بفيروس كورونا في هولندا بشكل كبير، وسجلت السلطات الصحية، الخميس، حصيلة إصابات قياسية بعدد تجاوز الـ 13 ألف حالة جديدة.

وهذا الرقم يعد الأعلى للإصابات خلال يوم، منذ انتشار الجائحة في هولندا بداية آذار/ مارس الماضي، علما أن الحصيلة يوم أمس كانت 11 ألفا.

وبلغ عدد الإصابات الكلي للفيروس في هذا البلد حتى الآن، أكثر من 650 ألف حالة، فيما وصل عدد ضحايا الفيروس إلى أكثر من 10 آلاف وفاة.

The post بسبب الازدحام.. إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطار أمستردام appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1786 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع