بسبب “أصولها السورية”.. منع ملكة جمال بريطانيا من دخول الولايات المتحدة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

قالت “لين كلايف” ملكة جمال بريطانيا، إن الولايات المتحدة منعتها من دخول أراضيها بسبب أصولها السورية، متهمة السلطات الأمريكية بالتمييز ضدها.

وكان من المقرر أن تشارك “لين” البالغة 29 عاما، والمقيمة في منطقة هيسل شرقي مقاطعة يوركشاير بالمملكة المتحدة في نهائي مسابقة ملكة جمال السيدات المتزوجات في دورتها الـ35 إلى جانب 57 متسابقة أخرى، والمقرر أن تبدأ في 15 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وأكدت “لين” في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أمس السبت، أن الحكومة الأمريكية منعتها من دخول أراضيها بالرغم من حصولها على التأشيرة بحجة أنها من أصل سوري.

وأوضحت “لين” وهي وهي طبيبة متدربة، أن عائلتها مُنحت تأشيرات لزيارة مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة، لكن تأشيرتها رفضت لأنها ولدت في دمشق.

اشتراكات التلفزيون العربي

وذكرت بأن “تقدمت بطلب بجواز سفر بريطاني”، مشددة بالقول: “أنا بريطانية وأمثل بريطانيا، ولم يكن لدي أي فكرة أنني سأكون على قائمة المحظورين من دخول الولايات المتحدة”، مشيرة إلى أن زوجها وطفلها حصلا على التأشيرة، لكنها رُفضت بسبب مكان ولادتها.

وقالت “أنا محبطة ومستاءة حقا، لقد عملت بجد من أجل المسابقة لمدة عام كامل، إنه عمل شاق ومجهد، وكان لدي فريق خلفي يدعمني”.

تعليقا على منع المتسابقة، قالت “إيما هاردي” عضو مجلس العموم البريطاني عن مدينة هيسيل، إنها تحاول التدخل وتصحيح الوضع، مؤكدة أنها ناشدت سفارة الولايات المتحدة في لندن لمنح التأشيرة للمتسابقة البريطانية في الوقت المناسب لحضور المسابقة.

يذكر أن قواعد الهجرة على الموقع الإلكتروني للحكومة الأمريكية، تنص حاليا على أنه يجب مقابلة مواطني الدول التي تستخدم “إرهاب الدولة” من قبل مسؤول قنصلي أمريكي.

اقرأ أيضا: السوريات الأجمل عربيا.. موقع أمريكي يصدر ترتيب أجمل النساء في العالم

وطبقا لقوائم التي تضم تلك الدول فإن سوريا من بين الدول التي تم إدراجها في قائمة الدول التي “دعمت بشكل متكرر أعمال الإرهاب الدولي”، حسب ما هو منشور في الوثائق الأمريكية.

جدير بالذكر أن “لين كلايف” ولدت في العاصمة السورية دمشق، وغادرتها مع والدتها إلى بريطانيا في عام 2013، حيث درست اللغة الإنكليزية مع العلوم الحيوية وتخرّجت فيها عام 2019، وتستعد حاليا لتدريبها النهائي لتصبح طبيبة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا.

ونشطت منذ وصولها إلى المملكة المتحدة في حملات من أجل حقوق النساء واللاجئين، فضلا عن عملها مذيعة تلفزيونية، قبل أن يتم تتويجها ملكة جمال بريطانيا للسيدات المتزوجات في أغسطس/ آب عام 2020.

The post بسبب “أصولها السورية”.. منع ملكة جمال بريطانيا من دخول الولايات المتحدة appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع