بريطانيا.. غير المطعمين أكثر عرضة للوفاة بكورونا بنسبة 32 مرة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أظهرت الأرقام الرسمية لمكتب الإحصاء الوطني البريطاني (ONS) اليوم الثلاثاء، أن غير المطعمين أكثر عرضة للوفاة بفيروس كورونا بنسبة 32 مرة، مقارنة مع الأشخاص الذين تلقوا لقاح مزدوج ضد الفيروس.

ووفقا لتقرير المكتب فقد وجد أن الأشخاص غير الملقحين في إنكلترا أكثر عرضة 32 مرة للوفاة إذا أصيبوا بـكورونا، مقارنة بالذين تم تطعيمهم بالكامل.

وللمقارنة، ذكر التقرير أنه بلغ المعدل 26.2 ( لكل 100 ألف نسمة) بالنسبة للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل و105.3 للبالغين الذين حصلوا على جرعتهم الأولى فقط، بينما ارتفع الرقم إلى 849.7 لغير الملقحين.

وأشار إلى أن أرقام الوفيات في الفترة ما بين 2 يناير/كانون الثاني و24 سبتمبر/أيلول من هذا العام، والتي تشمل الجزء الأكبر من الموجة الثانية عندما لم يكن ملايين البالغين مؤهلين بعد للحصول على اللقاحات.

اشتراكات التلفزيون العربي

وتم احتساب الأشخاص على أنهم تلقوا تطعيما فرديا أو مزدوجا، اعتبارا من 21 يوما بعد كل جرعة بسبب طول الوقت الذي تستغرقه المناعة للحماية من الفيروس.

وأعلن الخبراء عن النتائج كدليل واضح على أنه يجب على الجميع الحصول على اللقاح.

اقرأ أيضا: رغم نقص المعروض.. ارتفاع مبيعات التجزئة في بريطانيا

من جهة ثانية، سجلت السلطات الصحية البريطانية اليوم الثلاثاء، أعلى حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا منذ مارس/ آذار الماضي، حيث تم توثيق 293 وفاة في اليوم الأخير، إضافة لنحو 38 ألف إصابة جديدة.

وفقا لمذكرة رسمية، فإن هذا الرقم ربما يتضمن بيانات الوفيات لمدة يومين من بريطانيا، إذ أن هيئة الصحة الوطنية هناك، لم ترسل إحصاءها لعدد الوفيات والمصابين أمس الاثنين.

يشار إلى أنه تم تطعيم قرابة 68% من سكان بريطانيا بجرعتين ضد فيروس كورونا لغاية اليوم.

The post بريطانيا.. غير المطعمين أكثر عرضة للوفاة بكورونا بنسبة 32 مرة appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع