بريطانيا.. علماء يطورون بخاخاً للوقاية من كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

طور علماء بريطانيون، تركيبة بخاخ للأنف يمكن أن تحمي من عدوى فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال مكونات تستخدم على نطاق واسع في الطب وتصنيع الأدوية وحتى الطعام.

معهد الصحة بجامعة برمنغهام أكد أنه “تم تطوير بخاخ للأنف، ويمكنه أن يحمي من فيروس كورونا المستجد باستخدام مواد تمت الموافقة عليها للاستخدام في جسم الإنسان من المنظمين البريطانيين والأوروبيين والأمريكيين.

ويسمح وجود المكونات المعتمدة ببدء إنتاج البخاخ بسرعة وإحضار منتج جديد إلى السوق باستخدام مخطط مبسط، اذ يتكون الدواء على أساس مركبين من السكريات. أحدهما الكاراجينان، وهو عامل مضاد للفيروسات يستخدم في صناعة الأغذية كمثخن، والآخر جيلان، وتم اختياره لقدرته على الالتصاق بسطح الخلايا في أنف الإنسان.

إلى جانب ذلك، أكد الباحثون أن “العقار قضى على العدوى وعمل لمدة 48 ساعة من وقت استخدامه، بينما لم يتم نشر الدراسة بعد في المجلات العلمية والتحقق منها من قبل علماء آخرين.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: لن تنتهي جائحة كورونا إلا بتحقيق هذا الشرط

وأشار، كبير الباحثين “ريتشارد موواكس” إلى أن “هذا يعني أن الدواء يقلل من الحمل الفيروسي في جسم الإنسان، بما في ذلك إذا انتقل الفيروس إلى شخص آخر عن طريق السعال أو العطس، وفي هذه الحالة يكون الشخص الآخر أقل عرضة للإصابة بجزيئات الفيروس”.

يذكر أن العلماء وجدوا أدلة على أن بعض السوائل المخصصة لمضمضة الفم يمكن أن تقتل فيروس كورونا المستجد.

The post بريطانيا.. علماء يطورون بخاخاً للوقاية من كورونا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 897 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع