بريطانيا تنفي إعلان فرنسا التوصل لاتفاق بشأن حقوق الصيد

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

نفت الحكومة البريطانية مساء الأحد، إعلان فرنسا بأن الطرفين اتفقا على نزع فتيل الأزمة المرتبطة بحقوق الصيد ما بعد بريكست، مشددة على وجوب تنازل باريس. مؤكدة تمسكها بموقفها.

يأتي هذا بعدما قال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وقت سابق الأحد، إن الرئيس ماكرون اتفق ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، على القيام بـ”إجراءات عملية وعملياتية” لحل الخلاف بشأن حقوق الصيد ما بعد بريكست.

وأضاف المكتب أن ماكرون عقد لقاء مع جونسون على هامش قمة مجموعة العشرين في روما واتفقا على “خفض التصعيد” وتعهدا بخطوات ملموسة “في أقرب وقت ممكن”.

كما  أعلن مكتب الرئيس الفرنسي أن ماكرون وجونسون اتفقا على العمل على “إجراءات عملية وقابلة للتطبيق” لحل الخلاف في الأيام القادمة.

اشتراكات التلفزيون العربي

لكن الناطق باسم رئيس الوزراء البريطاني قال للصحافيين في وقت لاحق خلال قمة مجموعة العشرين في روما “إذا أرادت الحكومة الفرنسية التقدم بمقترحات لخفض التصعيد في تهديداتها، فنرحب تماما بذلك. موقفنا لم يتغير”.

وأضاف المتحدث البريطاني أن لندن لا تخطط لمزيد من الاتصالات أو تدابير محددة.

والأسبوع الماضي احتجزت فرنسا سفينة صيد بريطانية قالت إنها كانت تصطاد بشكل غير قانوني في مياهها.

اقرأ أيضا: الرئيس الجزائري يصدر قرارا بمنع ضخ الغاز إلى إسبانيا عبر المغرب

وتشعر فرنسا بالامتعاض لعدم إصدار بريطانيا وجزر القنال التي تشمل جيرزي وغيرنزي رخصا للقوارب الفرنسية للصيد في مياهها بعد بريكسيت.

كما حذرت فرنسا قبل أيام بريطانيا من أنه ما لم تتم الموافقة على منح التراخيص، فستمنع من جانبها القوارب البريطانية من إفراغ حمولتها في الموانئ الفرنسية اعتبارا من الأسبوع المقبل، وستفرض عمليات تفتيش على كل البضائع الآتية من المملكة المتحدة.

وردت بريطانيا بالتهديد بتعزيز تفتيش سفن الصيد الأوروبية في المياه البريطانية، ردا على إجراءات انتقامية أعلنتها فرنسا في غمرة الخلاف على رخص الصيد، بعد بريكست.

The post بريطانيا تنفي إعلان فرنسا التوصل لاتفاق بشأن حقوق الصيد appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع