بريطانيا تفرض رسوما جمركية إضافية ضخمة على الواردات الروسية

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية، عن فرض تعرفة جمركية إضافية ضخمة بنسبة وصلت لـ 35 % على مجموعة كبيرة من الواردات الروسية، من الفودكا إلى الصلب. كما سيتم حظر تصدير سعلة بريطانيا فاخرة إلى روسيا.

وقالت وزارة التجارة الدولية البريطانية :”نريد أن نلحق أقصى قدر من الضرر بآلة حرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع تقليل التأثير على الشركات البريطانية”، مضيفة أن”الفودكا الروسية هي من المنتجات التي تأثرت بالرسوم الجمركية، في حين أن حظر التصدير سيؤثر على الأرجح في السيارات الفارهة والأزياء الراقية والأعمال الفنية”.

الوزارة أوضحت أن قرار حظر التصدير” سيدخل حيز التنفيذ قريبا، وسيضمن حرمان الأوليغارش الروس وأفراد النخبة الآخرين الذين جمعوا ثرواتهم في عهد الرئيس بوتين والذين يدعمون العملية العسكرية، من الوصول إلى السلع الكمالية”.

وأكدت أن “المملكة المتحدة تعمل مع شركائنا الدوليين، وتدعم منظمة التجارة العالمية لمنع الأشخاص الذين لا يحترمون النظام الدولي القائم على قواعد، من جني فوائده”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وتشمل قائمة السلع التي ستفرض عليها الرسوم الجمركية الإضافية، الصلب والخشب والحبوب والمشروبات والفراء والسمك الأبيض، بقيمة 900 مليون جنيه استرليني (1.2 مليار دولار) سنويا.

فيما سيشمل حظر التصدير السيارات الفاخرة والأزياء الراقية والأعمال الفنية التي تنتقل من بريطانيا إلى روسيا، وقالت وزارة الخزانة إنها لن تصدر بعد الآن أي ضمانات وقروض وتأمين جديدة للصادرات إلى روسيا وبيلاروسيا.

اقرأ أيضا: بفعل آمال قرب انتهاء الحرب.. أسعار النفط تهبط أكثر من 7%

ومن المتوقع أيضا الإعلان عن مزيد من عقوبات بريطانيا على روسيا، خاصة بعدما عمل عديد من نواب العموم البريطاني على تمرير مشروع قانون الجرائم الاقتصادية، الذي أعاد صياغة بعض قانون العقوبات، والذي قال الوزراء إنه سيجعل العقوبات والإجراءات الاقتصادية الأخرى أسهل.

في هذا السياق، أوضح وزير الاقتصاد والمال البريطاني ريشي سوناك بالقول:”تستند هذه التعريفات إلى العمل الحالي لبريطانيا، لمنع وصول روسيا إلى التمويل الدولي ومعاقبة المقرّبين من بوتين وممارسة أقصى قدر من الضغط الاقتصادي على نظامه”.

إلى ذلك، وعدت ليز تروس، وزيرة الخارجية، بـ “قائمة استهداف” لمئات من الأوليغارشية والنخب الروسية والسياسيين والشركات والمنظمات التي ستستهدفها المملكة المتحدة، بعد أن تعرضت سابقًا لانتقادات بسبب بطء وتيرة العقوبات.

يذكر أن الدول الغربية تضيق الخناق على موسكو أكثر فأكثر منذ إعلان الأخيرة غزو الأراضي الأوكرانية في الـ 24 من الشهر الماضي. وتقول تقارير غربية إن روسيا باتت الآن من أكثر دول العالم غزلة وذهبت إلى حد مقارنتها مع كوريا الشمالية وبعضها الآخر اعتبر أن روسيا حاليا أكثر عزل حتى من كوريا الشمالية.

The post بريطانيا تفرض رسوما جمركية إضافية ضخمة على الواردات الروسية appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع