بريطانيا تعلن تطعيم 15 مليون شخص ضد كورونا

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أعلن رئيس الحكومة البريطانية “بوريس جونسون” اليوم الأحد، أن عدد الذين تلقوا لقاحات ضد كورونا في المملكة المتحدة تجاوز عتبة الـ 15 مليونا.

جونسون كتب على تويتر :”اليوم وصلنا إلى نقطة مهمة في برنامج التحصين الوطني في المملكة المتحدة”، مضيفا “نبأ رائع: تلقى أكثر من 15 مليون شخص الآن لقاحهم الأول ضد كورونا”، مشيدا بوزير الصحة في حكومته مات هانكوك.

في السياق، تعهّد جونسون بتطعيم جميع المدرجين ضمن الفئات الأربع ذات الأولوية والتي تشمل من تتجاوز أعمارهم 70 عاماً والمقيمين في دور الرعاية وبعض الموظفين الأساسيين، بحلول نهاية الأسبوع الجاري.

اشتراكات التلفزيون العربي

ومنذ انطلاق أكبر برنامج تطعيم في تاريخ المملكة المتحدة مطلع كانون الأول/ ديسمبر، ارتفع معدل من تلقّى اللقاح يوميا إلى أكثر من 431 ألف شخص خلال الأسبوع الماضي.

 إلى ذلك، أفادت حكومة ويلز، التي تدير سياستها الصحية بشكل مستقل، أنها ستحقق هدفها المتمثل بتطعيم الفئات الأربع ذات الأولوية الجمعة المقبل.

اقرأ أيضا: تداعيات الإغلاق.. نحو 700 ألف بريطاني تخلوا عن عملهم الخاص

وأظهرت الأرقام أن نحو 22% من سكان ويلز تلقوا اللقاحات، مقارنة بـ20.3% في إنجلترا و19.2% في اسكتلندا و18.7% في أيرلندا الشمالية.

وبعد وصول عمليات التطعيم لهذا الرقم ومع انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا، أكدت السلطات البريطانية استعدادها لتخفيف إجراءات قيود  كورونا.

وكانت معدلات الإصابة انخفضت بشكل ملحوظ في أنحاء بريطانيا خلال الأسابيع الأخيرة، حيث مكّنت تدابير الإغلاق من السيطرة على أعداد الإصابات والحالات التي تستدعي النقل إلى المستشفيات والوفيات التي كانت ترتفع بشكل كبير في السابق.

The post بريطانيا تعلن تطعيم 15 مليون شخص ضد كورونا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1922 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع