بريطانيا تعثر على شحنة كوكايين داخل الموز بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني

بريطانيا تعثر على شحنة كوكايين داخل الموز
بريطانيا تعثر على شحنة كوكايين داخل الموز

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

بريطانيا تعثر على شحنة كوكايين داخل الموز بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني , أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية العثور على شحنة كبيرة من مادة “الكوكايين” المخدرة داخل شحنة موز، في وقت سابق من الشهر الماضي.

الوزارة قالت في بيان أمس الاثنين، إن المواد المخدرة كانت مخبأة داخل لب الموز، مشيرة إلى أن قيمة المواد تقدر بنحو 100 مليون جنيه إسترليني ( 110.2 ملايين يورو).

وأوضحت بأن عملية الكشف عن شحنة الكوكايين التي تزن أكثر من طن، تمت خلال عمليات التفتيش الروتينية في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، في ميناء “لندن غيتواي”.

ووفقا لمسؤولي الجمارك، فإن الشحنة كانت قادمة من كولومبيا في أمريكيا الجنوبية في طريقها إلى أنتويرب في بلجيكا.

اشتراكات التلفزيون العربي

بدورها، الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا، اعتبرت بأن الكشف عن هذه الشحنة الكبيرة من الكوكايين”كان ضربة كبيرة لجماعات الجريمة المنظمة”.

يذكر أن أبحاث ودراسات علمية صادرة عن المركز الأوروبي (EMCDDA ) لرصد المخدرات، ومقره في العاصمة البرتغالية لشبونة، كشفت مطلع العام الجاري أن بريطانيا تحتل المرتبة الأولى بين أكثر خمسة دول أوروبية على الطلب على المخدرات.

وقالت الدراسة حينها، إن بريطانيا تعد واحدة من أسواق “الهيروين” الرئيسية الخمسة إلى جانب فرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا، مشيرة إلى أن بريطانيا أصبحت بيئة خصبة لنشاط تجارة “الكوكايين” بعد أن كانت إيطاليا تحتل المرتبة الأولى لهذا النوع تاريخيا.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1801 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع