بريطانيا تستأنف محادثات “بريكست” مع الاتحاد الأوروبي

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

عادت اليوم الأحد، مباحثات بين مفاوضين أوروبيين وبريطانيين للتوصل إلى اتفاق تجاري لمرحلة ما بعد “بريكسيت”، بعد أن توقفت المحادثات ليومين متتالين.

وكالة الأنباء الفرنسية قالت: “وصل مساء اليوم الأحد، المفاوض البريطاني ديفيد فروست، إلى بروكسل لإجراء محادثات مع نظيره الأوروبي ميشال بارنييه، بعد توقف المفاوضات ليومين، في أعقاب أسبوع شهد مجادلات تواصلت حتى ساعات متأخرة من الليل في لندن”.

وكان رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون”، أجرى اتصالا مع رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين”، أمس السبت، وأكد الطرفان أنه “لا تزال هناك خلافات كبيرة بشأن القضايا الأساسية”.

اشتراكات التلفزيون العربي

المفوض “فروست” قال للصحفيين لدى وصوله إلى محطة “ميدي” للقطارات في بروكسل: “نعمل جاهدين في محاولة للتوصل إلى اتفاق. سنرى ما سيحدث في مفاوضات اليوم”.

بدوره، أفاد مسؤول أوروبي لوكالة الانباء الفرنسية، بأن المفاوضَين سيجتمعان في وقت لاحق من اليوم في مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل،  وقد تتواصل حتى وقت متأخر من الليل”.

وتلتزم بريطانيا بالسوق الأوروبية الموحدة، اذ لا يتم فرض رسوم، حتى انقضاء الفترة الانتقالية في نهاية العام، وهو الموعد النهائي الذي سيكون على الطرفين بحلوله التوصل إلى اتفاق بشأن طبيعة علاقتهما المستقبلية.

اقرأ أيضا: قبل انتهاء المهلة.. بريطانيا وايرلندا تدعوان للتحرك بشأن “بريكست”

يذكر أن بريطانيا قد غادرت الاتحاد الأوروبي، رسميا، في كانون الثاني/يناير، بعد نحو أربع سنوات من استفتاء أحدث انقسامات في البلاد وبعد شهرين على فوز جونسون في انتخابات روّج فيها لما قال إن اتفاق بريكسيت “جاهز”.

وهددت فرنسا الجمعة باستخدام حق النقض ضد أي اتفاق لا يفي بمطالبها بشأن ضمان تجارة منصفة والوصول إلى مياه الصيد البريطانية، وهي أمور طالبت بأن يتم التوصل إلى اتفاق دائم بشأنها في حين تفضّل بريطانيا إعادة التفاوض عليها بشكل متكرر.

The post بريطانيا تستأنف محادثات “بريكست” مع الاتحاد الأوروبي appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1854 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع