بريطانيا.. تحذير من تفشٍ واسع النطاق لمرض ” نورو فيروس “

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

حذّرت تقارير صحفية بريطانية اليوم الأحد، من انتشار مرض معد جديد في بريطانيا، يسمى “نورو فيروس”، حيث بدأت العدوى تنتشر على نطاق واسع، في وقت حذر مسؤولو الصحة البريطانيين من أي أعراض قد يواجهونها.

وأفادت صحيفة ” ذا صن” البريطانية أن مرض “نورو فيروس” ينتشر سريعا في المناطق المكتظة بالبشر، خاصة المدارس والمستشفيات، وأنه يتسبب في إصابة الإنسان بحالات القيء والإسهال في كثير من الأحيان.

وأضافت أن القيء والإسهال من الأعراض الواضحة لفيروس ” نورو” لكن البعض لا يعلم أن آلام البطن والأطراف وارتفاع الحرارة هي أيضا علامة على الإصابة بالمرض.

من جانبه ذكر موقع “مايو كلينك” البريطاني أن هذا الفيروس معد بدرجة كبيرة، وعادة ما ينتشر عن طريق الطعام أو الماء الملوَّث خلال التحضير أو ينتشر عن طريق الأسطح الملوَّثة، ويمكن أيضا أن يصاب الشخص بالعدوى عن طريق الاحتكاك المباشر بأحد الأشخاص المصابين، مشيرا إلى أنه في العادة تستمر الأعراض لفترة تتراوح بين يوم و3 أيام.

اشتراكات التلفزيون العربي

لكن الأمر الذي لا يثير الخوف كثيرا من هذا المرض، أنه لا يحتاج إلى علاج، ويمكن أن يتعافى منه المصاب سريعا، باستثناء بعض الحالات التي تصيب كبار السن والأطفال.

إلى ذلك، نقلت صحيفة” ذا صن” عن سهير غربية، الخبيرة في وكالة الأمن الصحي البريطانية قولها: “كان نورو فيروس، المعروف باسم حشرة القيء الشتوية، عند مستويات أقل من المعتاد طوال تفشي فيروس كورونا، ولكن مع رفع الإجراءات الاحترازية، وعدم تطبيق التباعد الاجتماعي، فإن عدد حالات الإصابة بالمرض بدأ في الارتفاع مجددا”.

وأرسلت وكالة الأمن الصحي البريطانية تحذيرا لتذكير البريطانيين بالأعراض وكيفية الحفاظ على سلامتهم.

اقرأ أيضا: حصيلة وفيات كورونا في فرنسا تتجاوز الـ 140 ألفا

وبدأ “نورو فيروس” الذي يتفشى عادة خلال الشتاء، بالانتشار في دور الرعاية بإنكلترا، وقد يتسبب في بعض الحالات بالجفاف الشديد، وسوء التغذية والموت في حالات نادرة.

وبشكل عام تشمل أعراض مرض “نورو فيروس”: الإسهال، الغثيان، التقيؤ، ألم في المعدة، إرهاق، صداع، آلام العظام، حمى طفيفة.

The post بريطانيا.. تحذير من تفشٍ واسع النطاق لمرض ” نورو فيروس “ appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع