بريطانيا تبدأ تخفيف القيود .. وعدد التطعيمات يصل لنحو 33 مليون

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

تستعد إنكلترا لتخفيف قيود الإغلاق الثالث الذي فرض لمواجهة تفشي وباء كورونا، وذلك مع استعادة قاعدة الستة اشخاص للاجتماع اعتبارا من يوم غد الاثنين، في وقت وصل فيه عدد التطعيمات على مستوى بريطانيا نحو 33 مليون.

وتفكر الحكومة البريطانيا في نظام إشارات المرور للسماح بفترات حجر صحي أقصر، وسط “تحديات” بشأن السفر الدولي الذي سيبقى محظورا لغاية الـ 17 من أيار/ مايو المقبل.

يأتي هذا في وقت أكدت فيه الحكومة التزامها بضمان إعطاء الجرعة الثانية من لقاح كورونا في الوقت المحدد، وأعلنت أن دفعة من لقاح (موديرنا) ستصل في الأسابيع المقبلة.

اشتراكات التلفزيون العربي

وزير الثقافة البريطاني “أوليفر دودن” قال في تصريحات تلفزيونية اليوم الاحد، إن برنامج اللقاح ينفذ بالكامل وفي كل خططنا، أخذنا في الحسبان الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح”.

وأضاف “لقد خففت اسكتلندا وويلز بالفعل بعض قيود الإغلاق، وستحذو إنكلترا حذوها يوم غد الاثنين، مع مجموعات تصل إلى ستة أو أسرتين، لتكون قادرة على التواصل الاجتماعي في المتنزهات والحدائق مرة أخرى.”.

ومن المقرر أيضا إعادة فتح المرافق الرياضية في الهواء الطلق، مع انتهاء طلب البقاء في المنزل في البلاد.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قال أمس، إنه قلق من احتمال ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، لكنه لا يرى “أي شيء على الإطلاق في البيانات” لوقف تخفيف الإغلاق.

ومع ذلك، قال المدير الطبي الوطني لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنكلترا ، البروفيسور ستيفن بويس، إن فيروس كورونا لا يزال لديه القدرة على “إحداث المزيد من الفوضى واعتلال الصحة على نطاق واسع”.

وبعد البداية الناجحة لحملة التطعيم، قال البروفيسور بويس إن التوقعات “تبدو أكثر إشراقا وإيجابية بشكل لا يقاس” لكن هذا “لا يعني إنجاز المهمة”.

وكتب في صحيفة صنداي تلغراف :”لقد أحرزنا تقدمًا هائلاً نحتاج إلى البناء عليه وليس تبديد المكاسب التي حققناها”.

اقرأ أيضا: أزمة توريد اللقاحات تُهدد بروكسل بخسائر تصل لـ 123 مليار يورو

 على صعيد متصل، أظهرت بيانات وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد، أنه جرى إعطاء 33 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في بريطانيا حتى الآن.

وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في بريطانيا بـ576 ألفا و428 جرعة في اليوم الواحد، وبهذا المعدل، من المتوقع أن يستغرق الأمر 3 أشهر لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

The post بريطانيا تبدأ تخفيف القيود .. وعدد التطعيمات يصل لنحو 33 مليون appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع