برنامج جديد للهجرة في مقاطعة كندية

ستبدأ مقاطعة Newfoundland الكندية في قبول طلبات الهجرة في 2 يناير/ كانون الثاني ضمن برنامج The Priority Skills Newfoundland and Labrador، وهو برنامج هجرة جديد مخصص لأصحاب التعليم العالي وذوي المهارات العالية في المجالات التي تجاوز فيها الطالب التدريب والتوظيف المحلي، مثل مهن التكنولوجيا وعلوم المحيطات.

وسينشر برنامج الترشيح الإقليمي لNewfoundland و Labrador (NLPNP) مزيداً من المعلومات على موقع الويب الخاص بالحكومة عند فتح باب الهجرة.

هذا وقد تم إنشاء البرنامج للمساعدة في معالجة النقص الحالي في سوق العمل المحلي، حيث سيُفتح المجال أمام الأشخاص الذين لديهم خبرة عملية لمدة عام واحد على الأقل في المهن ذات المهارات والطلب العالي، بالإضافة إلى الخريجين الذين حصلوا على شهادة الماجستير أو الدكتوراه في جامعة ميموريال خلال السنوات الثلاث الماضية.

وقد صرح وزير الهجرة في المقاطعة جيري بيرن، في بيان له أن Newfoundland تستثمر قدراً كبيراً من الوقت والجهد والمال لجذب الوافدين الجدد وتشجيعهم على البقاء والحصول على وظائف وتربية عائلاتهم فيهما.

اشتراكات التلفزيون العربي

هذا وتعتزم NLPNP قبول 2500 مقيم دائم جديد سنوياً بحلول عام 2022 ضمن الإجراءات والمبادئ التوجيهية الخاصة بفيروس كورونا.

أما بالنسبة لطريقة التقديم، سيقوم المرشحون المهتمون بملء طلبات الهجرة،  ثم سيتلقون دعوةً للتقدم من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالمقاطعة.

وسيتلقى الأفراد المدعوون ترشيحاً إقليمياً إذا استوفوا جميع المعايير. كما سيدعم هذا الترشيح طلبهم في الحصول على الإقامة الكندية الدائمة.

ويتم حاليا قبول طلبات الهجرة من الأشخاص الذين لديهم سنة خبرة واحدة على الأقل في العمل في مهنة مطلوبة، بالإضافة إلى الأشخاص الذين حصلوا على شهادة الدكتوراه أو الماجستير من جامعة ميموريال خلال السنوات الثلاث الماضية في أحد التخصصات الأربعة التالية: التكنولوجيا والرعاية الصحية وتربية الأحياء المائية والزراعة.

وسيقوم المتقدمون بملء استبيان لتقييم درجة الاهتمام الخاصة بهم (EOI). وسيتم ترشيح الذين حصلوا على أكثر من 60 نقطة لأصحاب العمل المحليين الذين لديهم حسابات في مكتب المقاطعة للهجرة والتعددية الثقافية، حتى لو لم يملك هؤلاء المرشحين عروضاً خاصة بالعمل.

مع الالتزام ببعض المعايير للتأهل لهذا البرنامج، كالحصول على 5 درجات على الأقل في الاختبار المعياري للغة الكندية (CLB)، مع التأكيد على حداثة نتائج هذا الاختبار وصدورها خلال أقل من 12 شهر.

كما يجب أن يكون المرشحون بعمر 21 عام على الأقل وأن يعتزموا العيش بشكل دائم في Newfoundland و Labrador.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة الموقع الرسمي التالي : gov.nl.ca

The post برنامج جديد للهجرة في مقاطعة كندية appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1854 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع