برا وبحرا وجوا.. فرنسا تحظر دخول جميع القادمين من بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قررت السلطات الفرنسية تعليق جميع الوافدين من المملكة المتحدة برا وبحرا وجوا وعبر السكك الحديدية، إضافة إلى عبور الأفراد المرتبط بنقل السلع، اعتبارا من منتصف هذه الليلة ولمدة 48 ساعة.

السلطات الفرنسية قالت إنه يستثنى من قرار الحظر فقط “عمليات الشحن التي لا يواكبها أفراد”، مشيرة إلى أن القرار لا يشمل توجه الأفراد ووسائل النقل إلى بريطانيا.

ويأتي الإجراء الفرنسي بعدما أعلن في بريطانيا الكشف عن سلسلة جديدة من فيروس كورونا، وفقدان السيطرة على هذا النوع المتحور.

اشتراكات التلفزيون العربي

في السياق، أكد وزير الصحة الألماني “ينس سبان”، أن بلاده ستعلق الرحلات الجوية مع بريطانيا اعتبارا من منتصف هذه الليلة.

وفي السويد، قالت وسائل إعلام محلية أن السلطات ستفرض قيودا على استقبال الوافدين من بريطانيا، بعد الأنباء عن انتشار السلالة الجديدة.

اقرأ أيضا: حظر الرحلات الجوية والقطارات.. كورونا المتحور يتسبب بحصار أوروبي لبريطانيا

وكانت كل من هولندا وبلجيكا وإيطاليا والنمسا قد علقت رحلاتها مع بريطانيا خوفا من وصول السلالة الجديدة من الفيروس إلى أراضيها، مما يزيد المخاوف لدى البريطانيين من إطباق حصار أوروبي على المملكة المتحدة خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” قال أمس السبت، إن سلالة الفيروس الجديدة أدت إلى ارتفاع أعداد المصابين بشكل حاد في بريطانيا، قبل أن يؤكد وزير الصحة البريطاني صباح اليوم، فقدان السيطرة على السلالة المتحورة للفيروس.

وحتى مساء اليوم، اكتشف إصابات من السلالة الجديدة بالإضافة لبريطانيا في كل من الدنمارك وهولندا وإيطاليا واستراليا.

ووفقا للعلماء فإن السلالة المتحورة لفيروس كورونا، تنتشر بسهولة أكبر بكثير تصل إلى 70 % مقارنة مع النسخة الأصلية للفيروس.

The post برا وبحرا وجوا.. فرنسا تحظر دخول جميع القادمين من بريطانيا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1879 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع