بداية ديسمبر في كيبيك … معدلات حرارة فوق الموسمية بحوالي 15 درجة

على الرغم من أن الكون أجمع دخل بداية كانون الأول / ديسمبر، ما يعني أنّنا رسمياً أصبحنا في فصل الشتاء، إلا أنّ أجواء كيبيك لا تزال تنتظر في فصل الربيع، حيث سجلت الحرارة درجات فوق معدلاتها الموسمية، محطمة بذلك أرقاماً قياسية في درجات الحرارة.

هذا هو الحال بشكل خاص في كيبيك، التي وصلت إلى 11.1 درجة مئوية عند 12:00 ظهراً، في حين كان أعلى ارتفاع سابق في 1 كانون الأول / ديسمبر 1962 في مطار جان ليساج وهو 10.6 درجة مئوية، ولا علاقة له بـ -18.6 درجة مئوية المسجلة في هذا التاريخ من العام الماضي.

“المعايير الموسمية عادة ما تكون -2 درجة مئوية، لذا فهي أعلى بحوالي 15 درجة اليوم. نحن في جبهة دافئة قوية جدًا حيث تجلب الرياح الجنوبية الكثير من الحرارة”، ذلك ما أوضحه خبير الأرصاد الجوية في وزارة البيئة الكندية ألكسندر بارنت.

وقال: “هذه الجبهة الدافئة القوية جداً هي التي تفسّر العواصف الفجائية بين عشية وضحاها من الاثنين إلى الثلاثاء. إنّها تجلب عدم الاستقرار. فقاعدة العاصفة مرتفعة إلى حد ما مقارنة بالصيف”.

اشتراكات التلفزيون العربي

عيد ميلاد أخضر

ولكن سؤال يطرح نفسه: هل تُنذر موجة الدفئ المتأخّرة هذه بعيد ميلاد أخضر مثل الذي حدث في عام 2015، عندما استبدل الكثيرون أحذيتهم بأحذية صندل تحت درجة حرارة 11 درجة مئوية “لطيفة”؟

يحذر عالم الأرصاد الجوية من أنّه من المستحيل إجراء مثل هذه التنبؤات الدقيقة، لكن يتم استيفاء العديد من الشروط لزيادة احتمالات هذا السيناريو، مضيفاً: “ما نعرفه هو أنه لم يعد هناك ثلوج على الأرض ونتوقع أن يكون شهر كانون الأول / ديسمبر معتدلاً. ففي الواقع، من المتوقع هطول الأمطار في الأيام القليلة المقبلة، لذا فإن احتمالات الاحتفال بعيد ميلاد أخضر، والتي تكون عادة بنسبة 10% في مدينة كيبيك، قد تكون أعلى”.

وأشار إلى أن فرص تجربة عيد الميلاد الأبيض تتناقص قليلاً كل عام؛ من 97% بين عامي 1955 و1994، انخفضت الاحتمالات إلى 90% بين عامي 1994 و 2017 في المنطقة، قائلاً: “نحن على منحدر هابط. يمكننا أيضاً رؤيته على كميات تساقط الثلوج. هناك اتجاه انحداري. من الواضح أن كل هذا مرتبط بظاهرة الاحتباس الحراري “.

مقالات مرتبطة :

The post بداية ديسمبر في كيبيك … معدلات حرارة فوق الموسمية بحوالي 15 درجة appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1759 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع