بتهمة التخطيط لعمل إرهابي.. اعتقال 3 أشقاء سوريين في ألمانيا والدنمارك

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلنت السلطات الألمانية والدنماركية اليوم الخميس، أنّ قوات الأمن في البلدين اعتقلت ثلاثة أشقاء سوريين، بشبهة التحضير لتنفيذ هجوم إرهابي.

وأفاد مكتب المدّعي العام في ولاية “ساكسونيا-أنهالت” الألمانية في بيان بأنّ اثنين من الإخوة السوريين الثلاثة أوقفا نهاية الأسبوع الماضي في الدنمارك، والثالث في بمدينة “ديتسنباخ” بولاية “هسن” في وسط ألمانيا.

البيان ذكر بأنّ الرجال الثلاثة يبلغون من العمر 33 و36 و40 عاماً، وقد أوقفوا للاشتباه بتحضيرهم لتنفيذ “عمل عنف خطير يعرّض الدولة للخطر”، من دون مزيد من التفاصيل.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأوضح البيان أنّ الشرطة بدأت الأسبوع الماضي بتعقّب الأشقاء السوريين الثلاثة، بعدما نفذوا عبر الإنترنت في كانون الثاني/يناير عملية لشراء مواد كيميائية يمكن استخدامها في صنع مواد متفجّرة.

وأشار بيان المدعي العام إلى أنّ الشرطة أجرت خصوصا عمليات تفتيش منازل أدّت إحداها في مدينة “ديساو” الألمانية إلى العثور على “عشرة كيلوغرامات من مسحوق أسود”، مضيفا بأنّ عمليات التفتيش في الدنمارك أفضت بدورها إلى العثور على مكوّنات كيميائية.

في السياق، قالت أسبوعية “دير شبيغل” الألمانية أنّ السلطات الدنماركية عثرت خلال عمليات التفتيش التي نفذتها على راية تنظيم “داعش” في أحد هواتف الأشقاء.

وتقول تقارير أمنية ألمانية، إن المكتب الاتحادي الألماني لمكافحة الجريمة تنبه إلى الأشقاء الثلاثة بعد أن طلب أحد الأشقاء في بولندا خمسة كيلوغرامات من مسحوق الألومنيوم وكمية مماثلة من الكبريت، لتوريدها إلى مدينة “ديساو” بولاية سكسونيا أنهالت.

اقرأ أيضا: الأمن النرويجي يعتقل فتى سوري بشبهة التخطيط لعمل إرهابي

ويُعتقد أن هذه الأسرة تقيم في أوروبا منذ عام 2005 على الأقل، ويعيش والدا الأشقاء الثلاثة في الدنمارك، وكانت الأسرة قد لفتت الانتباه إليها في الماضي بسبب فكرها المتطرف.

ومع ذلك، لم تتوافر شواهد ملموسة على أي نشاط إرهابي لديها _ وفقا لمصادر أمنية ألمانية_ التي أشارت إلى أن الأشقاء الثلاثة من مواليد العاصمة السورية دمشق.

ولا يزال من غير المعروف بعد، المكان الذي كان من الممكن أن يستهدفه الهجوم المحتمل، علما أن الأجهزة الأمنية الألمانية أحبطت منذ عام 2009 حوالي 17 محاولة لتنفيذ هجمات على أراضيها.

The post بتهمة التخطيط لعمل إرهابي.. اعتقال 3 أشقاء سوريين في ألمانيا والدنمارك appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1879 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع